زيت الزيتون والثوم للشعر وطريقة استخدامه

زيت الزيتون والثوم للشعر وطريقة استخدامه

ايجى 2030 /
العناية بالشعر أمرٌ ضروري لحماية الشعر من التساقط، والجفاف وكذلك التقصف وغيرها. ومع توافر منتجات طبيعية ذات خصائص فعالة في تعزيز صحة الشعر، ومنها زيت الزيتون والثوم اللذان يعملان معاً على تعزيز صحة الشعر ومنحه اللمعان والحيوية، ما رأيك في إدراجها ضمن روتين العناية بشعرك؟! إليك، فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر وطريقة استخدامه لتنعمي بشعر صحي وجذاب.

فوائد زيت الزيتون والثوم للشعر وطريقة استخدامه

يمتاز زيت الزيتون والثوم بخصائص فعالة لعلاج مشكلات الشعر
ثّمة العديد من الفوائد لزيت الزيتون مع الثوم، وأهمها:

يُحفز البصيلات على إنبات شعيرات جديدة قوية.

يمنح الشعر الغذاء المطلوب الذي يساعد في تطويل الشعر.

يُساهم في تنعيم الشعر وتسهيل طرق تسريحه، ومنحه اللمعان وظهوره بشكل صحي.

يقوي فروة الرأس ويقضي على الميكروبات والجراثيم فيها، ويطهّر مساماتها من السموم. يُحفّز الجسم على إنتاج الكولاجين المهم لنموّ الشعر.

يحمي الشعر من التساقط من خلال تقوية جذور الشعر، ويمنع تقصفه، ويمنحه الكثافة والنعومة.

يُخلّص الشعر من القشرة، ويقي من الإصابة بالصلع المبكر، ويمنحه النضارة والحيوية.

يُحسّن الدّورة الدّمويّة لفروة الرّأس ويعمل على إصلاح تلفها.

يُساعد زيت الزيتون في علاج الشعر، وخصوصاً الأشخاص الذين يُعانون من شعر خفيف ورقيق، ولا يريدون تناول المُكمِّلات الغذائيّة.
تابعي المزيد: فوائد زيت الكرز للشعر

يساعد زيت الزيتون والثوم على تعزيز صحة الشعر ومنحه اللمعان
يعمل زيت الزّيتون على زيادة نموّ الشعر، والحفاظ على صحّة فروة الرّأس لغناه بالفيتامينات مثل فيتامين E الذي يُعتبر من أهم الفيتامينات المفيدة للشعر، وكذلك على نسبة جيدة من الدهون المشبعة وغير المشبعة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً مهماً في المحافظة على صحة فروة الرأس، وعلاج العديد من مشاكل الشعر. أما الثوم يُساعد على حماية الشعر وفروته من المشاكل التي يتعرّض لها، نظراً لإحتوائه على الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين “ب”، وفيتامين “ج”، بالإضافة إلى بعض المعادن، وبروتين الكيراتين الذي يعتبر أحد مكونات الشعر.

المكوّنات:

8 فصوص من الثّوم.

1/2 كوب من زيت الزّيتون.

بصلة متوسطة الحجم.

طريقة التحضير والإستخدام:

تُطحن فصوص الثّوم مع البصلة في الخلاّط. يُسخّن زيت الزّيتون، ثمَّ يضاف إليه خليط الثّوم والبصل، ويسخّن الخليط مرّةً أخرى حتّى يصبح لونه بني. يترك الخليط جانباً حتى يبرد، ويُؤخذ منه مقدار ملعقتين وتدلّك به فروة الرّأس لمدّة 15 دقيقة. يُغطّى الشّعر، ويترك الخليط لمدّة 30 دقيقةٍ، ثمَّ يغسل الشعر بالشّامبو الخفيف

تكرّر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً.
تابعي المزيد: خلطة الكينوا للشعر

يعمل زيت الزيتون والثوم على استعادة حيوية الشعر
يمنح زيت الزّيتون والثوم الشعر الحيوية، والصحة اللازمة، وتُعتبر هذه الوصفة فعّالة وبسيطة للغاية لتحضير شامبو طبيعي للحصول على شعر صحي.

المكوّنات:

10-15 فص من الثّوم الطّازج.

ملعقة صغيرة من زيت الزّيتون.

3-5 نقاطٍ من زيت شجرة الشّاي.

3-5 نقاطٍ من زيت النّعناع.

علبة الشّامبو.

طريقة التحضير والإستخدام:

تُقشّر فصوص الثّوم، وتغسل جيّداً، ثمَّ تهرس وتخلط للحصول على خليط ناعم، مع إمكانيّة إضافة الماء حسب الحاجة. يضاف زيت الزيتون وزيت شجرة الشّاي وزيت النّعناع، وتخلط المكوّنات جيداً للحصول على خليط متماسك. يضاف الخليط الى الشامبو الخاص، ويخلط معه جيداً، ويحفظ، ويستخدم الشامبو كالمعتاد. يغسل الشّعر بهذا الشّامبو الطّبيعي 2-3 مرّاتٍ أسبوعيّاً.

اترك تعليق