حبس سامو زين عامين بتهمة التهرب الضريبي.. لن يدخل السجن بمفرده

حبس سامو زين عامين بتهمة التهرب الضريبي.. لن يدخل السجن بمفرده

ايجى 2030 /
قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، برئاسة المستشار معتز صادق، أمس الإثنين، بمعاقبة أسامة الأبرص، وشهرته ساموزين، بالحبس سنتين، وكفالة 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامه بالتهرب من سداد مليون و300 ألف جنيه مصري للضرائب، وشهدت نفس الجلسة إدانة مصمم معارك السيارات والممثل عمرو ماكجيفر بنفس العقوبة، مع تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم.

كما قضت المحكمة بتغريم الفنان السوري سامو زين، نفس قيمة مبلغ التهرب، والمصروفات.

وكشفت عريضة القضية رقم 135 لسنة 2022 جنح التهرب الضريبي، أن الفنان السوري ساموزين تهرب من سداد مبلغ 1.397.393 جنيه مصري للضرائب، عن تعاملاته من الفترة 2014 حتى 2017، عن نشاط مطرب وممثل وإنتاج فني، إضافة إلى تعاملات، منها التعامل مع بعض الفنادق والمطاعم.

كما قضت محكمة جنح التهرب الضريبي، بمعاقبة المتهم”عمرو ماكجيفر” غيابياً، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 100 ألف جنيه، وتغريمه مبلغ مليون و380 ألفاً و5 جنيهات، بمبلغ مماثل لقيمة الضريبة المفروضة، وذلك لاتهامه بالتهرب من دفع الضرائب.

وأسندت النيابة للمتهم عمرو سيد محمود محمد، المعروف إعلامياً بـ”عمرو ماكجيفر” ممثل ودوبلير، وبائع قطع غيار سيارات، أنه في الفترة من 2006 إلى 2017، تهرب من دفع الضرائب والمقدرة بمبلغ مليون و380 ألفاً و5 جنيهات.

وبنفس الجلسة قضت محكمة جنح التهرب الضريبي بالتجمع الخامس، بتأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، إلى جلسة 3 أكتوبر، في اتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب، وصدر الحكم برئاسة المستشار معتز صادق، وحضور المستشار أحمد غانم وكيل النائب العام.

وتم الكشف من خلال عريضة القضية تهرب الفنان أحمد آدم من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج ” آدم شو” في فترة عام 2013، وقد أجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

 

اترك تعليق