مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويرسل أدوية ومستلزمات طبية لمكاتب وزارة الصحة باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات طبية ويرسل أدوية ومستلزمات طبية لمكاتب وزارة الصحة باليمن

ايجى 2030 / محمود عبد القادر :
رفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مكاتب وزارة الصحة بمديريات الشيخ عثمان ودار سعد والمنصورة والتواهي وخورمكس والبريقة بمحافظة عدن بالأدوية والمستلزمات الطبية المتنوعة، بالتعاون مع البرنامج الوطني للإمداد الدوائي.

وأفادت مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري أن مكاتب الصحة في المديريات المستهدفة قد تسلموا دعمًا من مركز الملك سلمان للإغاثة تضمن مضادات حيوية وأدوية متنوعة وأشربة للأطفال، متمنية في أن تسهم هذه الأدوية في تحسين جودة الخدمات المقدمة في هذه المرافق الصحية.

ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة ممثلة بالمركز الحثيث لتقديم كافة أشكال الدعم الطبي للمستشفيات والمراكز الصحية في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 1.618 مستفيداً خلال الفترة من 27 أبريل حتى 3 مايو 2022م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الطوارئ 222 مستفيداً، وعيادة الباطنية 184 مستفيداً، وقسم الجراحة والتضميد 38 مستفيداً، وعيادة المصابين بالأوبئة 48 مريضاً، فيما صُرفت الأدوية لـ 498 مريضاً، واستفاد من قسم الأشعة 14 مستفيدا، وراجع قسم المختبر 109 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 498 مراجعاً، وقسم الإحالة الطبية شخص واحد، وقسم التوليد 6 مستفيدين.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 141 مريضاً، فيما جرى تنفيذ 3 أنشطة للتخلص من النفايات.

من جهة أخرى قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 1.265 مستفيدًا خلال الفترة نفسها بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقد راجع عيادة الطوارئ 80 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 7 مستفيدين، وعيادة الوبائيات 309 مستفيدين، فيما راجع قسم المختبر 77 شخصًا، وصُرفت الأدوية لـ 396 شخصًا، وراجع عيادة التوعية والتثقيف 396 مستفيدًا.

وفي الخدمات المساندة استفاد 166 شخصًا من قسم الملاحظة، في حين جرى تنفيذ نشاط واحد للتخلص من النفايات.

اترك تعليق