تفاصيل المؤتمر الصحفى لرئيس قطاع التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة  

تفاصيل المؤتمر الصحفى لرئيس قطاع التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة  

ايجى 2030 /

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الإعلام شريك فى امتحانات الثانوية العامة وله دور كبير.

وأضاف “حجازى”، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن، أن جدول الامتحانات تم تعديله مرة واحدة فقط، ليبدأ 4 يونيو وينتهى 24، موضحا أن هناك لغطا كبيرا أثير خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن الجدول نهائى ولا تعديل عليه، وأن وضعه مرتب عليه الكثير من أعمال الامتحانات داخل المطبعة وخلافه.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه لا بد من وجود نموذج إجابة، ولكن المصحح إذا رأى إجابة صحيحة غير موجودة فى نموذج الإجابة على المصحح أن يلفت نظرا المسؤول قائلا، “هناك نموذج إجابة معتمد ولا يتم تغييره إلا بعد تصحيح العينة العشوائية،مشيرا لى أن الطالب إذا أجاب بشكل علمى صحيح وبأسلوب تحسب له الدرجات الخاصة بالسؤال.

وأوضح أنه تم تدريب أعضاء الأمن والمشاركين فى أعمال الامتحانات موضحا 5 أعضاء فى كل لجنة وهناك تأمين وقد يتم الاستعانة ببوابات إلكترونية لدخول الطلاب، مشيراً إلى أن الوزارة لديها 903 استراحات.

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن دخول الطلاب للجان امتحانات الثانوية سيكون قبل بدء الامتحان بنصف ساعة.

وقال حجازي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إن الوزارة قد تستعين بنظام البوابات الإلكترونية الخاصة بالكشف عن المعادن، لتفتيش الطلاب في بعض اللجان المشهورة بالشغب.

أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة خاطبت عدة وزارات لتأمين امتحانات الثانوية العامة قائلا، “سيكون هناك تأمين من الداخلية بشكل غير مسبوق”.

وأضاف “حجازى”، خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقد الآن، أن حيازة المحمول تعرض الطالب للحرمان من الامتحانات لمدة عام، موضحاً أنه تم مخاطبة رؤساء اللجان لتوفير مكان لاستقبال التليفونات المحمولة ووضع استيكر عليها باسم الطالب.

وأشار رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إلى أن هناك إجراءات تتم للسماح لرئيس اللجنة بحيازة المحمول غير الذكى، والذى يعتبر وسيلة اتصال فقط دون أن يكون فيه مميزات التصوير أو خلافه دون، ولكن حتى الآن حيازة التليفون جريمة للجميع سواء الطالب أو الملاحظ.

اترك تعليق