الاعلان عن أول “محافظة بلا دروس خصوصية”

إيجى 2030 /

تحت شعار” محافظة بلا دروس خصوصية” وفى اطار تنفيذ خطة محافظة الإسماعيلية لمواجهة تفشى ظاهرة انتشار مراكز الدروس الخصوصية وتحسين المنظومة التعليمية واستعادة دور المدرسة والمعلم فى تحسين العملية التعليمية ..

عقد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مؤتمرا موسعا بحضور الامير أبو زيد السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتورة اسماء الديب وكيل مديرية التربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى فرع هيئة العامة للأبنية التعليمية والادارات التعليمية بالمحافظة واعضاء مجلس الامناء والآباء للتربية والتعليم بالإسماعيلية وعدد من ممثلى منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ..

وخلال المؤتمر أكد محافظ الاسماعيلية أن مبادرة مكافحة الدروس الخصوصية تهدف اساسا إلى تحسين المستوى العلمى للطلاب وجعل المدرسة أكثر جذبا للطلاب مع الأخذ فى الاعتبار العمل على تغيير ثقافة أولياء الأمور وتحفيزهم على مكافحة هذه الظاهرة ..

كما اكد المحافظ على انه لابد من ايجاد البدائل المناسبة داخل جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية وتفعيل دور المدرسة والمعلم وخلق المزيد من وسائل الجذب للمدرسة والتوسع فى فتح مجموعات التقوية بجميع المدارس وتكثيف أعمال متابعة الانضباط داخل المدارس ونسب الحضور والغياب للطلاب والمعلمين على السواء .

وأضاف المحافظ أنه لابد من تضافر وتكثيف كافة الجهود وتفعيل دور المشاركة المجتمعية و منظمات المجتمع المدنى ومجالس الأباء والأمناء والمعلمين مع رؤساء الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها وجميع القائمين على التربية والتعليم بالمحافظة حتى يتم تحقيق المستهدف من تنفيذ برامج المبادرة والنهوض بمستوى التعليم والعمل على توفير المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب بمختلف المراحل التعليمية .