رئيس هيئة قناة السويس: 60 % زيادة بناقلات البترول نتيجة الحرب الأوكرانية

رئيس هيئة قناة السويس: 60 % زيادة بناقلات البترول نتيجة الحرب الأوكرانية

ايجى 2030 /
أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تقدم خدمة متميزة وأأمن قناة موجودة فى العالم تقدم قوات المسلحة المصرية، إلى جانب تقديم مرشدين على أعلي درجة من الخبرة والكفاءة، مشيرا إلى أن أعداد ناقلات البترول زادت بنسبة 60% نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية.

وأشار “ربيع” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، إلى أن القناة تري ما تريده حالة السوق، ومن خلالها يتم تقديم حوافز وتخفيضات، معقبا: “عيننا دائما على العميل ونرى ما هي طلباته.. ونقدم كل ما نملك لتلك السفن”.

وتابع أن جميع البيانات الخاصة بالقناة تكون على موقع الهيئة، والعالم كله يتابعها، لافتا إلى أن حادثة إيفرجيفن ركزت أكثر على أهمية قناة السويس وقدرات العاملين بها، حيث أن هناك العديد من السفن التي انتظرت حتى تفتح القناة، وعددهم 422 سفينة.

وفي سياق متصل، قال إن قناة السويس منذ يناير 2022 وهي فى تصاعد كل شهر، حتى تم قفل السنة المالية لـ 30 يونيو السابق بأعلى إيراد فى تاريخ القناة يقدر ب7 مليارات دولار، مشيرا إلى أن شهر أغسطس ويوليو يكمل نفس التقدم الذى يتم العمل فيه.

وأفاد أن سبب ذلك التقدم أن هناك الأن قناتين وأصبحت تستوعب عدد عالي من السفن، حيث كانت تستوعب القناة القديمة 42 سفينة، والآن يتم الوصول إلى 80 و85 سفينة.

وأشار إلى أنه لولا قناة السويس الجديدة والمشروع القومي الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لم تكن القناة قادرة على إستيعاب عدد السفن الكثيرة والحمولات الكبيرة، حيث تصل الأن الحاويات إلى 240 ألف طن السفينة و25 ألف حاوية.

وأوضح أن ناقلات البترول خلال هذا الشهر زادت جدا بنسبة حوالي 60%، وزيادة الغاز الطبيعي بنسبة 31% نتيجة الأزمة الأوكرانية الروسية، لافتا إلى أن كل تلك العوامل أدت إلى أن يكون الإيراد الشهري لشهر يوليو من أعلي الإيرادات الموجودة فى القناة.

اترك تعليق