ورشة عمل تعريفية حول رؤية مصر 2030 بالجامعة الألمانية بالقاهرة

ورشة عمل تعريفية حول رؤية مصر 2030 بالجامعة الألمانية بالقاهرة

ايجى 2030 /

في إطار حرص الجامعة الألمانية بالقاهرة على دعم الدولة في خططتها لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع ، فقد نظمت كلية تكنولوجيا الإدارة بالجامعة بالتعاون الثنائى مع وزارة التخطيط و المتابعة و الإصلاح الادارى ورشة عمل ” بعنوان استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ” صرحت بذلك الدكتورة نهى البسيوني رئيس قسم التسويق بالكلية و المنظمة لفاعليات اعمال اللقاء.

وأوضحت ان الجامعة أستقبلت الدكتورة هويدا بركات  رئيس وحدة التنمية المستدامة بالوزارة التي قامت بتعريف الحضور بدور وزارة التخطيط في عملية تحديث إستراتيجية التنمية المستدامة لمصر 2030  ، وأسباب تحديثها التي جاءت لتتواكب مع التغيرات التي طرأت على الأقتصاد المصري بعد تطبيق الحكومة لبرنامج الإصلاح الاقتصادى ولضمان توافق الاستراتيجية مع كلا من الأهداف الأممية17  للتنمية المستدامة وأجندة 2030 وأجندة أفريقيا 2063 في ظل استعادة مصر لريادتها في الدول الإفريقية.

ومن جانبها اشارت الدكتورة هويدا على ان الوزارة حرصت خلال تحديث الاستراتيجية، على أن تكون قابلة للتنفيذ ، منوهه إلى أن مكونات خارطة الطريق لعملية تحديث الرؤية تضم أربع مكونات – تحديث وثيقة الاستراتيجية، الاتصال والتوعية، الحوكمة وإعادة هيكلة المؤسسات، بناء القدرات .

وقد أختمت فاعليات أعمال ورشة العمل بالتوصية على ضرورة خلق فرص للتواصل بين الجامعات ، مؤسسات المجتمع المدنى مع وزارة التخطيط و صانعى القرار من أجل تحقيق التنمية المستدامة لمصر من المنظور البيئي و الاقتصادى و الاجتماعى.

شارك في فاعليات اعمال الورشة الأساتذة الدكاترة ايهاب كامل ابو الخير عميد كلية تكنولوجيا الإدارة و نائب رئيس الجامعة للشئون الطلاب ، ايهاب ياسين نائب عميد الكلية للشئون الطلابية وعدد من أعضاء هيئة تدريس بالكلية .

 

 

 

اترك تعليق