وزير البيئة والغابات الهندى يفتتح جناح الهند في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف بشرم الشيخ

وزير البيئة والغابات الهندى يفتتح جناح الهند في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف بشرم الشيخ

ايجى 2030 / محمود عبد القادر :
افتتح وزير البيئة والغابات وتغير المناخ الهندي،السيد بهوبندر ياداف، جناح الهند في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 27)،بشرم الشيخ، مصر،يوم 6 نوفمبر 2022.

2.وخلال ترحيبه بأعضاء الوفود في جناح الهند، قال السيد ياداف إن رئيس وزراء الهند،السيد ناريندرا مودي،قد قدم حلاً بسيطًا لمشكلة تغير المناخ المعقدة. وقال إن الهند تعتقد أن العمل المناخي يبدأ من المستوى الشعبي، والمستوى الفردي، ومن ثم صممت جناح الهند تحت عنوان “أسلوب الحياة من أجل البيئة”. وفي هذه المناسبة، قام السيد ياداف أيضًا بتهنئة العلماءالهنود الشباب المشاركين في الدورة السابعة ولاعشرين لمؤتمر الأطراف والذين عملوا على إيجاد حلول إيجابية لتغير المناخ. وأعرب السيد ياداف عن أمله في أن يستمر الجناح الهندي “في تذكير الوفود بأن أسلوب الحياة البسيط والممارسات الفردية ذات الطبيعة المستدامة يمكن أن تساعد في حماية أمنا الأرض”.

3.كما حضر السيد بهوبندر ياداف حفل الافتتاح الرسمي لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين.

حول مبادرة اسلوب حياة من أجل البيئة في جناح الهند في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف

4. تستضيف الهند جناحًا تحت عنوان الحياة- اسلوب حياة من أجل البيئة في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف. وقد تم تصميم الجناح لإرسال رسالةمبادرة الحياة من خلال العديد من الصور السمعية والبصرية والشعارات والنماذج ثلاثية الأبعاد والإعداد والديكور والفعاليات الجانبية.

5. إن المعرفة العميقة التي تتعلق بالاستدامة التي تمارسها الحضارة الهندية قد مرت عبر أجيال على مدى ألف عام مما دفع رئيس وزراء الهند،السيد ناريندرا مودي، إلى منح العالم مبادرة اسلوب حياة من أجل البيئة.ويمثل شعار اسلوب حياة من أجل البيئة، الذي يهدف إلى إحداث تأثير كبير على صحة ورفاهية كوكب، مساهمة الهند في التعامل مع أزمة المناخ العالمية. وتسعى مبادرة الحياة إلى تحويل الأشخاص إلى “أشخاص مؤيدين للكوكب” يتبنون أنماط حياة مستدامة في العالم الحديث. ووفقًا لرئيس الوزراء الهندي السيد ناريندرا مودي، فإنمبادرة اسلوب حياة من اجل البيئة تقوم بالربط بين قدرات الناس لحماية هذه الأرض وتعلمهم الاستفادة منها بطريقة أفضل.وتجعل مبادرة اسلوب حياة من اجل البيئة مكافحة تغير المناخ عملية ديمقراطية حيث يمكن للجميع المساهمة وفقًا لقدراتهم. وترى مبادرة اسلوب حياة من اجل البيئة أنه حتى الجهود الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير ”

6. تم تصميممبادرة اسلوب حياة من اجل البيئة بهدف تعبئة ما لا يقل عن مليار هندي ومواطنين عالميين آخرين لاتخاذ إجراءات فردية وجماعية لحماية البيئة والحفاظ عليها في الفترة من 2022 إلى 2027. وفي داخل الهند،تهدف 80٪ على الأقل من الهيئات المحلية بالقرى والمدن إلى أن تصبح صديقة للبيئة بحلول عام 2028.

8. وفيما يتعلق بجناح الهند، تم استخدام اللون الأخضر الذي يشير إلى الأراضي الخضراء في ظلال متدرجة في شعار الجناح. وتمثل ورقة الشجر الموجودة على الأطراف الطبيعة وتمثل الأيقونات كيف يمكن تحقيق التوازن والانسجام مع الطبيعة من خلال مبادرات مختلفة لحكومة الهند. ويمثل الجزء الأوسط من الشعار الطبيعة متوازنة حيث يشمل الشمس والأشجار والجبال والمياه والتنوع البيولوجي. الشعار مستوحى من الرسالة الأساسية للحياة وهي “فليسعد الجميع.”

 

اترك تعليق