أحمد السقا هل تعمد قتل باسم سمرة في “الجزيرة”؟ محمد دياب يكشف الحقيقة

أحمد السقا هل تعمد قتل باسم سمرة في "الجزيرة"؟ محمد دياب يكشف الحقيقة

ايجى 2030 /
وجه الفنان باسم سمرة اتهاماً مباشراً لزميله النجم أحمد السقا بتعمد استبعاده من الجزء الثاني من فيلم “الجزيرة”، وحذف مشاهده بالكامل من فيلم “إبراهيم الأبيض” مؤكداً أن السقا ضغط على صناع الفيلمين خوفاً من موهبة سمرة اللافتة، وتدخل المؤلف محمد دياب لتصحيح ما ورد على لسان باسم مؤكداً أنه لم يتلق كمؤلف أي توجيهات تخص وفاة شخصيته في فيلم الجزيرة.

دياب مؤلف فيلم الجزيرة والمخرج العالمي، رد على تصريحات باسم مسرة فجر اليوم الثلاثاء عبر حسابه بموقع الفيس قائلاً: الموهوب باسم سمرة صرح أن النجم أحمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيرة واستبعاده من الجزء التاني.

 

أضاف: كمؤلف لفيلم الجزيره شهادتي أن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفه معندوش نجوم يفرضوا رأيهم و لا حتى يتدخلوا في العمل.

وواصل قائلاً: شخصية “حسن” اللي لعبها باسم سمرة مستوحاة من شخصية حقيقية ماتت في الحقيقة وده سبب اني اخترت أموت الشخصية، اللي متفق فيه مع باسم أنه ممثل عبقري ويستحق أكتر من النجومية والنجاح اللي هو فيه.

باسم سمرة تسببت تصريحاته الجريئة خلال حلوله ضيفاً في الجزء الثاني ببرنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، في أزمة كبرى بعدما اتهم السقا وصناع فيلم الجزيرة بالتآمر على موهبته، وقال: عدد كبير من أفلامي انتهت بوفاتي، وفيلم الجزيرة نجح بشدة، وكان مشهد قتلي وأنا أقود السيارة نهاية عدم مشاركتي في الجزء الثاني من فيلم الجزيرة، ولو كنت موجوداً كنت هعمل قلق ليهم وكانوا هيقعدوا في البيت وأنا أشطر من أحمد السقا.

 

وتابع باسم سمرة حديثه: في البداية لم يكن يعرف أحد أن هناك جزءاً ثانياً لفيلم الجزيرة، ولكن كانت لي تجربة في فيلم آخر مع أحمد السقا وهو فيلم إبراهيم الأبيض، وبعد ما قدمت بعض المشاهد وانتهيت من تقديم دوري وأخد مني مجهوداً كبيراً تم حذفها، وعدم مشاركتي في العمل وأعتقد أن السبب أحمد السقا، وعندما سألته قال لي أنا مالي هو أنا المخرج؟، وسألت مروان حامد المخرج قال لي الجرافيك لم يظهر بالشكل المطلوب لأنه كان مشهداً صعباً ومركباً في وسط الخناقة، وأنا بقفز من الدور السابع.

 

وأضاف أن فيلم الجزيرة حقق نجاحاً كبيراً ولا سيما شخصية حسن بالفيلم مع شخصية محمود يس نجحا أكثر من شخصية أحمد السقا.

 

اترك تعليق