الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد اليوم و غدا

الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار تشهدها البلاد اليوم و غدا

ايجى 2030 /
قال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ،إننا مازلنا فى نهايات فصل الخريف ،و الذى من المقرر أن ينتهى رسميا فى 20 ديسمبر، ويبدأ فصل الشتاء جغرافياً في 21 ديسمبر وخلال هذه الفترة الانتقالية سوف تشهد البلاد بعض التقلبات الجوية .

 

وأضاف “شاهين” خلال مداخلة ببرنامج صباح الورد المذاع على فضائية “ten ، أنه وفقا لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية فسوف تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار يومى الثلاثاء والأربعاء، ونشاط للرياح الجنوبية الغربية القادمة من الصحراء الغربية تعمل على إثارة للرمال و الأتربة، والتى تصل أحيانا إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية و المدن الجديدة والمناطق المكشوفة مثل السواحل الشمالية و الوادى الجديد و الوجه البحرى والقاهرة الكبرى .

 

و أوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح سيستمر غدا ويبدأ هناك إنخفاض فى درجات الحرارة من مساء اليوم .

 

و أكد ،أنه من المنتظر سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد،و مع تقدم ساعات النهار سوف تمتد إلى باقى المحافظات مشيرا إلى سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية ،و لكنها لا تؤثر على كافة الانشطة اليومية .

 

تشهد الأحوال الجوية، خلال الطقس اليوم الثلاثاء، انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، يصاحبها فرص لسقوط الأمطار على بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس اليوم الثلاثاء، لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، نهارا، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويكون الطقس غدا خلال ساعات الليل، بارد على كافة الأنحاء.

ويشهد الطقس اليوم، فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الملاحة البحرية في البحر المتوسطة، حيث تكون مضطربة وسرعة الرياح تصل إلى 65كم/س، وارتفاع الموج يتراوح ما بين 2.5 إلى 4 متر.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم ، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 للعظمى والصغرى 13
السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 13
جنوب سيناء 27 للعظمى والصغرى 15
شمال الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10
جنوب الصعيد 28 للعظمى والصغرى 12

 

 

اترك تعليق