بالفيديو.. أكاديمي: اقتحام الأقصى مزايدة سياسية ورسالة موجهة من «بينيت» للداخل الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية

ايجى 2030 /
قال مخيمر أبو سعدة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، إن اقتحام المسجد الأقصى، يعتبر مزايدة سياسية من رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مشددا على أن رئيس الوزراء يريد أن يبعث بأنه أكثر تطرفا و تشددا من الحكومة السابقة.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، في حديثه لبرنامج “وراء الحدث”، عبر قناة “الغد”، أن ما تقوم به الحكومة الإسرائيلية هي رسالة للداخل الإسرائيلي بأن الحكومة أكثر تشددا كذلك رسالة للفصائل الفلسطينية بأنها ستكون أكثر قسوة خاصة تجاه المسجد الأقصى، موضحا أن القرار واقتحام المسجد الأقصى ودخول اليهود المتشددين لباحات المسجد جاء من أعلى المستويات في تل أبيب مع موافقة الحكومة.

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، إلى أن ما قامت به قوات الاحتلال يتنافى تماما مع الأعراف والقوانين الدولية خاصة في الحرم القدسي والمسجد الأقصى، مبينا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول تغييره.

ولفت أستاذ العلوم السياسية بجامعة الأزهر في غزة، إلى أنه من المؤسف أن كل هذا يتم تحت أعين حزب عربي جزء من الحكومة الإسرائيلية والقيام بهذه الجرائم العدوانية، مشددا على ضرورة تكاتف الدول العربية والمجتمع الدولي لمواجهة بطش الاحتلال الإسرائيلي.

 

اترك تعليق