خبير عسكري: الغارات الأمريكية في سوريا تستهدف المدنيين والبنية التحتية فقط

إيجى 2030 /

قال الخبير العسكري والاستراتيجي السوري، اللواء ثابت محمد، إن مدينة “منبج” لها أهمية استراتيجية كبيرة، خاصة أنها تقع بالقرب من الحدود مع تركيا وبها أكبر التجمعات السكنية في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب، إذ يتواجد بها 80 ألف نسمة.

وأضاف محمد خلال لقاء له على فضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامية سينار سعيد، أن سوريا ترى في قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بأنه تحالف “غير شرعي” إذ تم تشكيله دون الرجوع للأمم المتحدة، مؤكدا أن هذا التحالف يتدخل في الشأن الداخلي السوري ويخترق سيادتها، وأنه لا يوجد تنسيق بين التحالف ودمشق إلا عبر الشريك الروسي.

وأوضح محمد أن  قوات “سوريا الديمقراطية” الكردية والمدعومة من الولايات المتحدة تحاصر مدينة منبج منذ ثلاثة أشهر ولم تتمكن حتى الآن من السيطرة إلا على قسم صغير منها، معتبرا أن القرار يعود للولايات المتحدة خاصة أن أغلب الغارات الجوية الأمريكية لا تستهدف عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأكد محمد أن غارات المقاتلات الأمريكية والفرنسية – بالأخص، لا تستهدف البؤر الإرهابية بل المدنيين والبنية التحتية السورية من صوامع ومحطات كهرباء وجسور ومستشفيات وغيرها في المدين، مشددا على أه هدف هذه الغارات هو إطالة مدة الحرب واستنزاف الشعب السوري.

اترك تعليق