شاهد أصدقاء وأعداء مريض الضغط

ايجى 2030 /

تعد الخضروات والفاكهة اهم اصدقاء مرضي ضغط الدم المرتفع بينما تعد ادوية البرد اهم اعدائه.

 

وقال الدكتور عماد نصر استشاري أمراض الباطنة والليزر ان هناك طرقا طبيعية تمكن مرضى الضغط من السيطرة على مرضهم، وحماية أنفسهم من المضاعفات.

 

ونقلت تقارير صحفية عن د. عماد قوله “أدوية البرد تؤثر على الضغط، وهنا يفضل أن يعالج مريض الضغط دور البرد عن طريق الأساليب الطبيعية، وفي حالة استخدام أدوية البرد لابد من مراجعة طبيب الضغط للتعرف على الأدوية التى لا ترفع من ضغطه”.

 

وتابع د. عماد “المرحلة الأولى من مرض الضغط هى التى يتراوح فيها المقياس بين 140/90 إلى 160/100، وهناك بعض الأطعمة التى تعد صديقة لمريض الضغط من المرحلة الأولى لا تؤثر عليه وتغنيه عن تناول الأدوية الكثيرة، ومن هذه الأطعمة الخضراوات والفواكه بكل أنواعها، بالإضافة إلى الوجبات المشوية الخفيفة والخضراوات التى يتم تسويتها على البخار، بالإضافة إلى الثوم وتناول الكركدية البارد”.

 

وأضاف انه ولضمان ضبط الضغط دائما يمكن أن يتناول المريض فيتامين E وH وأقراص الكالسيوم والماغنسيوم، وهناك دراسة نقوم عليها فى المركز القومى للبحوث حاليا عن نبات البردقوش، ومساهمته فى تقليل خطر مرض ضغط الدم على الفرد.

 

وذكر أن هناك علاجا صينيا يتم استخدام الإبرة الرفيعة فيه أو الليزر لعلاج الضغط، ويكون عن طريق وخز بعض المناطق المركزية في جسم الإنسان منها فى سطح أعلى اليد والكوع، وتساهم هذه النبضات فى ضبط الضغط فى الجسم بأكمله.

اترك تعليق