أهم موضوعات برامج التوك شو أمس .. تعرف عليها

أهم موضوعات برامج التوك شو أمس .. تعرف عليها

ايجى 2030 /
اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، موعد جاهزية العاصمة الإدارية لانتقال الحكومة، وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، والأوكازيون الصيفي، والتصالح في مُخالفات البناء.

بدايةً، كشف خالد الحسيني، المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن انتهاء تنفيذ 55% من إنشاءات الحي الحكومي، قائلًا: “مُعدلات التنفيذ تسير وفق المخطط له”.

وأوضح لبرنامج “صباح البلد” على قناة “صدى البلد”، أن التركيز على الحي الحكومي، والمرافق ستدخل للمدينة بالكامل بنهاية العام الحالي، وأن الانتقال سيتم العام المقبل.

قال محمد إبراهيم، مُدير عام شركة كارجاس، إن عمل السيارات بالغاز الطبيعي لا يُتلف المُحركات، وعند تحويل السيارة من البنزين إلى الغاز، لا يتم إلغاء البنزين، والسيارة تعمل بهما بكفاءة واحدة، وذلك خلال لقاء مع برنامج “هنا العاصمة” على قناة “CBC”.

قال عبدالفتاح مصطفى، رئيس شركة غاز تك، إن مصر أول دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تستخدم الغاز الطبيعي في السيارات، والشركة تُقدم جهاز التحويل بالتقسيط بهامش ربح بسيط إذا تم التقسيط على 5 سنوات، وبدون هامش ربح إذا تم التقسيط خلال عام واحد، ويوفر 1000 جنيه في الشهر.

وأشار لبرنامج “هنا العاصمة” على قناة “CBC”، إلى تزايد مُعدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، ووزارة البترول تعمل على زيادة عدد محطات الغاز.

اعتبر عادل عامر، مُدير مركز المصريين للدراسات الاقتصادية، أن الأوكازيونات أحد الأدوات الاقتصادية لتنمية المبيعات، وقال: “أوكازيون الصيف للعام الحالي بدأ مبكرًا بـ45 يوم”.

وأضاف لبرنامج “هذا الصباح” على قناة “النيل للأخبار”، أن الأوكازيون يستهدف تحريك وتنشيط حركة السوق، وتشجيع المصريين على شراء حاجياتهم، بتخفيضات تتراوح بين 25 و75%.

قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن قانون التصالح في مخالفات البناء يضم 4 أشكال للمخالفات القابلة للتقنين، يبدأ تنفيذها اليوم.

وأضاف لبرنامج “صالة التحرير” على قناة “صدى البلد”، أن التصالح يشمل الارتفاعات ومخالفات التقسيم المعماري، بعكس المُخالفات التي تشكل خطورة على سلامة السكان، وستُحصل الدولة غرامة على 3 سنوات “تقسيط” وسيحصل المُخالف على قسيمة تصالح بعد السداد.

اترك تعليق