علاج الام العظام من البرد

علاج الام العظام من البرد

ايجى 2030 /
ما الذي يسبب آلام العظام عندما يكون الهواء باردًا ؟
حتى الآن لم يكن هناك اتفاق كامل بين العلماء حول ما إذا كان اسباب تجعل الطقس يسبب الألم في العظام، لذلك لم تكن هناك دراسات تثبت أسباب هذه الظاهرة الكامنة، ومع ذلك هناك نظرية واحدة منطقية، توضح إحدى النظريات الرائدة ظهور الألم في العظام عندما يكون الهواء باردًا بسبب التغيرات في ضغط الهواء أو ما يسمى الضغط الجوي في درجات الحرارة الباردة.

ضغط الهواء هو كتلة الهواء التي تحيط بنا، عندما ينخفض ضغط الهواء فإن ذلك يتسبب في تمدد أنسجة الجسم أو التعرض للتورم الذي يؤدي في النهاية إلى الضغط على مساحة المفصل. الآن هذا هو ما يسبب الألم في المفاصل أو العظام.

يصعب في بعض الأحيان الشعور بهذا الألم في كثير من الأحيان ونحن لا ندرك ذلك إلا إذا كنا حساسين لتحفيز الإحساس. عادة ما يكون الأشخاص الذين لديهم مؤشرات على أمراض معينة مثل التهاب المفاصل ، والأعصاب أكثر حساسية بسبب الإصابة والتورم والالتهابات وأنسجة الندبة سوف تشعر بالتقرح عند التعرض لضغط الهواء المنخفض.

يمكن أن يسبب البرد زيادة في لزوجة السائل الزليلي المسؤول عن تشحيم وتغذية الغضاريف، والنتيجة هي قدر أكبر من الصلابة والاحتكاك في المفاصل، وبالتالي الألم في درجات حرارة منخفضة.

كثير من الناس الذين عانوا منذ سنوات من كسر في العظام يضمنون عادةً أنه مع البرد أو تغيرات في درجة الحرارة يعودون للشعور بالألم في المنطقة التي أصيبوا فيها.

على الرغم من أن الدراسات المختلفة قد توصلت في هذا الجانب إلى استنتاجات متضاربة ، فهي ترتبط عادة بانخفاض في الضغط، أكثر شيوعًا في فصل الشتاء، مع شدة ألم أكبر في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

العلاقة بين البرد وألم العظام
ومع ذلك لا يزال يتعين إثبات العلاقة بين الألم وتغيرات الطقس من خلال إجراء مزيد من البحوث.

العوامل النفسية تلعب أيضا دور حيث إنه إذا واجهت الألم فهذا نتيجة للتفاعلات المعقدة بين البيولوجيا والبيئة وعلم النفس. قد تجعلك العمليات النفسية تشعر بألم شديد أو أقل حدة، على سبيل المثال يميل الأشخاص الذين يشعرون بالسعادة والإيجابية والتفاؤل إلى الشعور بألم أقل بكثير من الأشخاص الذين لا يشعرون بالسعادة.

هناك أيضًا العديد من النظريات التي تستند إلى حالة جسم الشخص عند الشعور بالبرد، عندما تكون في مكان به درجة حرارة منخفضة ، ستضيق الأوعية الدموية بحيث تتسبب في انخفاض في تدفق الدم إلى أجزاء أخرى.

أعراض ألم العظام بسبب البرد
هناك أعراض خاصة يشعر بها المرضى أثناء البرد ومن هذه الأعراض:

ألم حاد في المفاصل والعظام وخاصة في عظام الأطراف والرقبة حيث لا تكسيها الدهون بشكل كبير.

تيبس المفاصل وأحلام حادة.

تورم بالمفاصل بشكل كبير واحمرار نتيجة الالتهابات العظام المختلفة.

عدم القدرة على الحركة بشكل كبير.

ممكن أن يصاحبها فقدان للشهية بشكل عام وضعف وكذلك فقر دم وارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم بسبب الالتهابات.

ممكن أن يحدث تشوه المفاصل بشكل مزمن وعلى مدى طويل.

كيف تمنع ألم العظام أثناء الهواء البارد ؟
يمكن للهواء البارد أن يسبب آلام المفاصل بالفعل لكن هذا لا يحدث بسبب الهواء البارد نفسه، ولكن بسبب التغيرات في ضغط الهواء (البارومتري) عندما ينخفض الهواء البارد عندما يكون هناك انخفاض في ضغط الهواء، يتمدد أنسجة الجسم ويتوسع هذا النسيج يسبب الألم. إذا حدث هذا الشرط ، فإن العلاج هو إجراء تغييرات في ضغط الهواء وهو دخول غرفة دافئة أو تغطية الجسم بملابس سميكة / دافئة، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها منع ألم العظام أثناء الهواء البارد من خلال اتخاذ الخطوات التالية:

استخدم ملابس سميكة ودافئة ولكن تأكد من أن الملابس مريحة للارتداء.

الحفاظ على درجة حرارة الهواء في المنزل للتدفئة باستخدام أجهزة التدفئة.

تحرك بنشاط وانتقل للحفاظ على حرق السعرات الحرارية ، والتي بدورها يمكن أن تبقي درجة حرارة جسمك دافئة ، لكنها يمكن أن تكون أيضًا وسيلة لتخفيف تصلب المفاصل.

إذا كان الألم والأوجاع لا يطاق، فيمكنك تناول مسكنات الألم وفقًا لتوصيات الطبيب.

يمكنك أن تدهن جسمك بزيت الزيتون الأصلي لأنه يساعد على التدفئة أكثر.

إذا كنت تعاني من آلام في العظام تدوم طويلًا استشر الطبيب فورًا. في بعض الحالات قد يكون هذا مؤشرا على مرض معين.

التمارين الرياضية المخصصة يمكنها أن تسبب تخفيف للآلام بشكل كبير ولكن يجب أن تكون متابع مع طبيب أو شخص مختص.

اترك تعليق