النواب يرفض طلبا جديدا لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

النواب يرفض طلبا جديدا لرفع الحصانة عن مرتضى منصور

ايجى 2030 /
رفض مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، طلبا جديدا لرفع الحصانة عن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في البلاغ المقدم ضده من المستشار سمير البهي، رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، يتهمه فيه بالسب والقذف.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، حيث جاء رفض المجلس لطلب رفع الحصانة عن النائب، بعد قرار لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، نظرا لكيدية البلاغ.

وقال رئيس البرلمان: “أخشى في المرة القادمة أن يأتيني طلب برفع الحصانة عن رئيس نادي الزمالك من أحد من محافظة أسوان”.

وألح النائب مرتضى منصور، على رئيس البرلمان بمنحه الكلمة، إلا أن الأخير رد عليه قائلا: “لن أمنحك الكلمة حرصا عليك لأن لو اتكلمت سنجد أنفسنا أمام طلب رفع حصانة جديد”.

كما رفض المجلس طلب رفع الحصانة عن النائب نبيل شاهين، عضو مجلس النواب، وذلك فى البلاغ المقدم ضده من إحدى الشركات العقارية فى قضية شيك بدون رصيد، وذلك للكيدية.

من ناحيته، وجه رئيس مجلس النواب، انتقادا حادا لبعض النواب ممن يوقعون شيكات بدون رصيد، مما يدفع المتضررين إلى تقديم طلبات أمام النائب العام لرفع الحصانة عن النواب، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقال عبد العال: “ميصحش عضو مجلس النواب يمضي شيكات بدون رصيد”، متابعا: “مش عايز أسمع موضوع الشيكات بدون رصيد تاني في المجلس، لازم تحافظوا على صورتكم أمام الناخبين”.

وداعب عبد العال النواب قائلا: “الملايين دول بتوديها فين”، مؤكدا أن دعاوى الجنح لا تسقط بالتقادم، ويحدث لها وقف فقط، وأضاف: “الانتخابات مقبلة، واللي عليه مشكلة مالية مع حد، لابد من حلها حتى لا يتم استبعاده من الانتخابات من خلال مثل هذه الدعاوى”.

اترك تعليق