انهيار قيم التداولات بالبورصة يصيب سوق السمسرة بالشلل

انهيار قيم التداولات بالبورصة يصيب سوق السمسرة بالشلل

ايجى 2030 /
واصلت قيم تداولات البورصة في الانهيار خلال شهر مايو لتسجل 13.5 مليار جنيه مقابل 17.1 مليار جنيه خلال شهر أبريل والذي شهد أحد أطول فترات الإجازات وصلت لربع أيام العمل الرسمية خلال الشهر، ليصيب الجمود تعاملات شركات السمسرة والتي تقلص عدد الشركات التي تنفذ عمليات تفوق مليار جنيه إلى 3 شركات فقط مقابل 7 خلال شهر أبريل الماضي.

استمرت المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية، بصدارة ترتيب شركات الوساطة المالية بشهر مايو الماضي، بقيمة تداولات بلغت 3.6 مليار جنيه، مستحوذة على 16.6% من إجمالي تنفيذات السوق عبر تنفيذ 40.4 ألف عملية على 289.9 مليون ورقة مالية.

فيما استمر أيضًا التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بوصافة الترتيب عبر تنفيذ 33.9 ألف عملية على 352.4 مليون سهم، بقيمة تداولات 3.2 مليار جنيه، ليستحوذ بذلك على 14.6% من إجمالي التنفيذات.

وتبادل كل من فاروس لتداول الأوراق المالية، وهيرميس للوساطة في الأوراق المالية، المراكز حيث احتلت الأخيرة المركز الثالث بقيمة تداولات بلغت 2.04 مليار جنيه، مستحوذة على 9.4% من تنفيذات السوق.

وجاءت فاروس لتداول الأوراق المالية، في المركز الرابع بتداولات بلغت 941.9 مليون جنيه، لتستحوذ بذلك على 4.3% من إجمالي تنفيذات السوق.

وحافظت بايونيرز لتداول الأوراق المالية، على المركز الخامس بترتيب شركات الوساطة بشهر مايو الماضي، عبر تحقيق قيمة تداولات بلغت 829.8 مليون جنيه، مستحوذة على 3.8% من التنفيذات.

فيما جاءت أرقام لتداول الأوراق المالية، في الترتيب السادس، بقيمة تداولات بلغت 804.7 مليون جنيه، مستحوذة على 3.7% من إجمالي التنفيذات، وحلت بلتون لتداول الأوراق المالية في المركز السابع، عبر تحقيقها تداولات بقيمة 800.9 مليون جنيه.

واحتلت سيجما لتداول الأوراق المالية المركز الثامن بتداولات بلغت قيمتها 751.3 مليون جنيه، مستحوذة على 3.4% من تنفيذات السوق، وتلاها إتش إس بي سي سيكورتيز مستقرة بالمركز التاسع.

وجاءت شركة نعيم لتداول الأوراق المالية في المركز العاشر بتعاملات شركات السمسرة خلال شهر مايو الماضي، بتنفيذ تداولات بقيمة 528.3 مليون جنيه، لتستحوذ بذلك على 2.4% من إجمالي تنفيذات السوق.

اترك تعليق