طريقة عمل كرة الشوكولاته السحرية

طريقة عمل كرة الشوكولاته السحرية

تعرفي معنا بخطوات سهلة وبسيطة، طريقة عمل كرة الشوكولاته السحرية، نقدمها لكِ من المطبخ العالمي، يمكنكِ الآن ، جربيها اليوم كحلى خفيف وسريع.. جربي أيضاً طريقة عمل كرات الشوكولاتة الداكنة بزبدة الفول السوداني.
مقادير طريقة عمل كرة الشوكولاته السحرية:
8 أونصة شوكولاته بالحليب، مفرومة أو رقائق (225 غرام)
2 براونيز، محضر حسب المطلوب
مشكل توت، للتقديم
آيس كريم ، للتقديم
8 أوقية شوكولاته داكنة، مفرومة (225 غرام)
1 كوب كريما مركزة (240 مللي)

للأدوات الخاصة:
6 بوصة كرة بلاستيكية قابلة للملء، 6 بوصات (15 سم) متوفرة في المتاجر أو عبر الإنترنت
طريقة عمل كرة الشوكولاته السحرية:
ذوبي شوكولاته الحليب في المايكرويف لمدة 20 ثانية مقسمة مع ترك فواصل زمنية، مع التحريك حتى تصبح ناعمة القوام.
افتحي الكرة القابلة للملء وغطيها من الداخل بمنشفة ورقية مدهونة بالزيت. اسكبي الشوكولاته المذابة في واحد من نصفي الكرة. أغلقي الكرة، لفي الكرة حتى تغلف الشوكولاته السطح الداخلي بأكمله. استمري في التحريك ببطء بشكل دوراني لمدة 5 دقائق. قد تضطرين إلى هز الكرة قليلاً لتمتلئ أي ثقوب بالشوكولاته. ضعي الكرة في الفريزر، ثم اقلبيها بعد دقيقتين. استمري في قلبها كل بضع دقائق، 2-3 مرات أخرى. يجب أن تتماسك الشوكولاته بحلول ذلك الوقت. أدخلي الشوكولاته الفريزر لمدة 30 دقيقة.
أزيلي الكرة من الفريزر. افتحي الكرة برفق وأزيلي كرة الشوكولاته. احرصي على العمل بسرعة وتجنب ملامسة الكرة لمدة طويلة بيديك الدافئة. إذا كنت رغبت بأن تكوني أكثر حذراً، بعد فك القالب مباشرةً ، ضعي الكرة في الفريزر لبضع دقائق.
قومي بتغطيس أو بتمريري وعاء مسطح القاع في الماء المغلي، ثم جففيه بأكمله. انقلي الوعاء على سطح مستوٍ ، ثم ضعي أحد جوانب كرة الشوكولاته المجمدة في الوعاء الساخن.
قومي بتحريك الكرة ذهابًا وإيابًا بحركة خفيفة، مع التأكد من أنك لا تقومين بالكثير من الضغط على الكرة، فهي هشة للغاية. استخدمي منشفة ورقية للمساعدة في عزل الكرة عن أصابعك الدافئة. قد تضطرين إلى إعادة تسخين ومسح الوعاء عدة مرات. أعيدي الكرة إلى الفريزر.
على طبق كبير، قومي بتكديس البراونيز فوق بعضه البعض، ثم وزعي حوله التوت. ضعي ملعقة من الآيس كريم فوق البراونيز، ثم ضعي ببطء كرة الشوكولاته في الأعلى. حتى تلمس الكرة الصحن، قومي بإحاطة قاعدة الكرة بالمزيد من التوت.
سخني الشوكولاته الداكنة مع الكريما المركزة في المايكرويف لمدة 20 ثانية مقسمة على فترات، حتى يصبح المزيج ناعماً ولامعاً.
اسكبي صلصة الشوكولاته على الكرة في حركة دائرية.

اترك تعليق