التحقيق مع مستريح جمع 400 مليون بالنصب على المواطنين

التحقيق مع مستريح جمع 400 مليون بالنصب على المواطنين

ايجى 2030 /

أصدر المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم، الثلاثاء، توجيهاته إلى رئيس نيابة مركز طنطا بفتح باب التحقيق مع “مهندس زراعي” مستريح جديد لاتهامه بالنصب على مواطنين وتجار فى مبالغ مالية تقدر بـ400 مليون جنيه بدعوى الاتجار فى الغلال بدائرة قرى مركز طنطا.

ووجه المحامي العام بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة لسماع أقوال المبلغين وشهود العيان التي تصب صريحة ضد المستريح الذي استباح الاستيلاء على أموال المواطنين دون سدادها بعدما أراد إيهامهم بقدرته على تحقيق أرباح مالية تزيد على 30%.

كما شدد رئيس نيابة مركز طنطا على ضرورة حجز المتهم عقب سقوطه فى قبضة رجال الشرطة وإلزامه بالسداد والتصالح مع المواطنين.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد مازن الرشيدي، مأمور مركز طنطا، يفيد بتقدم العشرات من المواطنين ببلاغات تحمل أرقام 254، 255، 256، 257، 258، 259، 260، 261، 262 جنح مركز طنطا، يتهمون المدعو “رضا. ا”، مهندس زراعى مقيم قرية محلة منوف مركز طنطا، بالاستيلاء على أموالهم والتى قدر إجماليها بنحو 400 مليون جنيه، بدعوى توظيفها فى تجارة الغلال، مقابل فوائد شهرية، إلا أنه لم يف بوعوده ورفض رد المبالغ المالية لهم.

وأوصى مدير الأمن اللواء بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف اللواء السعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، والمقدم وليد فايد، رئيس مباحث الأموال العامة، لضبط المتهم.

بتقنين الإجراءات الأمنية وإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة، نجح ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع وحدة مباحث مركز طنطا وقوات من الشرطة السرية والنظامية من ضبط المتهم بمواجهته اعترف بجمع الأموال.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق مع المتهم.

اترك تعليق