تكنولوجيا جديدة التعرف على الوجه لمنع إساءة إستخدام المساكن العامة

تكنولوجيا جديدة التعرف على الوجه لمنع إساءة إستخدام المساكن العامة

ايجى 2030 /
فاطمة أيت طالب – دبي – يبدو أن الصين تحب تكنولوجيا التعرف على الوجه. قامت الحكومة الصينية بتعميم هذه التكنولوجيا في البلاد لمساعدتها في التعرف على المجرمين المطلوبين والقبض عليهم، وقد إستخدمتها أيضًا لتحديد الطلاب غير المنتبهين وربما الطلاب النائمين في الصف. والآن يبدو أن الحكومة الصينية تخطط لإستخدام هذه التكنولوجيا مرة أخرى للمساعدة في الحد من إساءة استخدام المساكن العامة.

ووفقا لتقرير صدر من صحيفة The Beijing News، فإن إساءة إستخدام السكن العام هي مشكلة متنامية على ما يبدو في الصين حيث يقوم البعض بتأجير ممتلكاتهم إلى الآخرين. تكمن الفكرة وراء السكن العام في توفير مكان مناسب للإقامة للأشخاص الذين لا يستطيعون حقاً تحمل تكاليف أنواع أخرى من المساكن، ولكن من غير المفاجئ أن تكون تكاليفها المنخفضة قد أدت إلى إساءة استخدامها للحصول على مكاسب شخصية.

ولمواجهة هذه المشكلة، من المتوقع أن تقوم بكين بتثبيت أنظمة التعرف على الوجه في المساكن العامة بحيث لن تفتح الأبواب إلا عندما يكون هناك تطابق مع الوجوه المخزنة في قاعدة البيانات. وهذا يعني أنه إذا كان المالكون يحاولون تأجير المساكن العامة للآخرين، فهم لن يكونوا قادرين على القيام بذلك لأن النظام لن يتعرف على المستأجرين ولن يسمح لهم بالدخول.

بالنسبة لأولئك المهتمين بالخصوصية، فهذا النظام لديه بعض الفوائد لذلك، فهو سيبقي ” العين ” على المسنين حيث إذا اكتشف أنهم لم يغادروا منازلهم لفترة زمنية محددة، فإنه سيحث إدارة المبنى على التحقق من وجودهم للتأكد من أنهم على ما يرام.

كانت هذه تفاصيل خبر الحكومة الصينية تعتزم إستخدام تكنولوجيا التعرف على الوجه لمنع إساءة إستخدام المساكن العامة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على إلكتروني وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

اترك تعليق