سفير خادم الحرمين الشريفين يلتقي طلبة سعوديين من “أصحاب الهمم”

سفير خادم الحرمين الشريفين يلتقي طلبة سعوديين من "أصحاب الهمم"

ايجى 2030 /

قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة، مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أسامة بن أحمد نقلي صباح اليوم الثلاثاء، بجولة داخل أروقة “مؤسسة “آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة”٬ وذلك لتفقد أحوال أبناءه من الطلبة السعوديين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

خلال الجولة، قام سعادة السفير بزيارة مراكز التأهيل والتدريب والسكن الداخلي المخصص للطلاب٬ إضافة إلى المرافق التابعة للمؤسسة مثل اسطبلات الخيول٬ وحمامات السباحة٬ وملاعب كرة القدم٬ والعيادة الطبية٬ كما تَعَرَّف على طبيعة الأنشطة التأهيلية والتدريبية المخصصة لكل حالة على حدا.

 

كما التقى سعادته مع أولياء أمور الطلاب واستمع الى ملاحظاتهم٬ فيما قام منسوبي المؤسسة في ختام الزيارة بتنفيذ عرض مصغر استعرض فيه الطلبة السعوديين مواهبهم الإنشادية٬ والخطابية٬ إضافة إلى مهاراتهم في تنفيذ الأعمال الحرفية والتقنية٬ حيث أشاد السفير بمستوى الرعاية والتأهيل المقدم لكافة منسوبي المعهد٬ بما فيهم أبناء المواطنين بمختلف أعمارهم ومراحلهم الدراسية٬ وبالخطط والبرامج المقدمة لهم.

 

وأعرب نقلي عن شكره لمديرة المؤسسة والمسؤولين بها وأعضاء هيئة التدريب٬ وأشاد بالملحقية الثقافية٬ والدور المهم الذي تقوم به في متابعة أحوال منسوبي المعهد من المواطنين السعوديين وتقديم الدعم لهم٬ مؤكداً على أن اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة يُعَدُ من الأيام المتميزة في العالم، لأنه يهتم بفئة عزيزة على قلوبنا، ويجب الوقوف بجانبها في جميع مجالاتها التعليمية والتدريبية.

 

في ختام الزيارة، حرصت إدارة مؤسسة “آلاء” على تكريم سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، ومنحه درع المؤسسة.

 

رافق السفير أثناء الزيارة الدكتور خالد النامي الملحق الثقافي السعودي٬ والأستاذ سلطان الحربي رئيس القسم الإعلامي بالسفارة٬ والسيدة منى شداد رئيس مجلس أمناء المؤسسة

 

.

اترك تعليق