برلمانى: 40 مليار جنيه فوائد ديون تخصم من موازنة التعليم

برلمانى: 40 مليار جنيه فوائد ديون تخصم من موازنة التعليم

ايجى 2030 /

قال النائب مصطفى كمال الدين حسين عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن الحكومة لم تراع موازنة التعليم خلال الأعوام الماضية، على الرغم من الحاجة إلى تطوير البنية التحتية وإنشاء فصول جديدة للتغلب على أزمة الكثافة الطلابية.

 

وتابع كمال الدين فى تصريحات صحفية أن الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم السابق، كان قد أكد أنه سيتم بناء 30 ألف فصل جديد، وتم بعدها الاتفاق مع لجنة التعليم بالبرلمان آنذاك على بناء 15 ألف، وبعد تغير الوزير، ألغى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم بناء الـ 15 ألف فصل المتفق عليها، وقام بإدخال التابلت فى المنظومة بشكل تجريبى، قائلا:”كان من الأولى بناء الفصول لتقليل الكثافات”.

 

وطالب النائب، وزير التعليم بأن يتشبث بالحق الذى كفله الدستور لموازنة التعليم، فضلا عن اعتبار التعليم المشروع القومي الأول لمصر، وإيجاد خطة قوية للنهوض بالمنظومة، مؤكدا أن نهضة التعليم تتمثل فى رفع مرتبات المعلمين، وتدريبهم وتحديث البنية التحتية.

 

وأكد أن هناك 40 مليار جنيه فوائد للديون تخصم من موازنة التعليم، قائلا:” كيف يتم احتساب فوائد ديون على وزارة خدمية وليست انتاجية، ولابد من أن نختصر من موازنات بعض الوزارات ونضيفها على موازنة التعليم”.

اترك تعليق