” قواعد عقاب الاطفال ” ندوة بمكتبة المستقبل غدا الاثنين

" قواعد عقاب الاطفال " ندوة بمكتبة المستقبل غدا الاثنين

ايجى 2030 /

تنظم مكتبة المستقبل ، احدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة ،  فى الساعة الثانية بعد ظهر غد الاثنين ندوة توعوية تحمل عنوان “قواعد العقاب للاطفال” ،  تهدف الى توعية الاباء والامهات بأساليب التعامل مع الاطفال خاصا فى حال ارتكبهم للاخطاء .

تحاضر فى الندوة الدكتورة إسراء إبراهيم ماجستير الصحة النفسية جامعة الاسكندرية ودبلوم التشخيص النفسي جامعة عين شمس ومستشار نفسي وتربوي بأكاديمية الذهبية .

 

يقول د.نبيل حلمى ، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة ، ان الندوة تأتى فى اطار دور الجمعية المجتمعى واستراتيجيتها بالتووعية  بكل ما يخص الطبقات الاجتمعية بكل طوائفها  لاسيما ندوة الغد ، والتى تناقش الصعوبة التى تجدها الاسر في التعامل مع الأطفال بالشكل التربوي الصحيح .

 

مسترسلا ، ونتيجة عدم وجود منهج واضح في تنشئة هؤلاء الصغار فإن حيرة الأم والأب تزداد، ولا يعرفان كيفية التصرف مع الطفل في كثير من حالات السلوك التي تظهر عليه، وغالبا ما يلجآن إلى التعنيف والعقاب سواء كان معنوياً أو بدنياً، وهذه الأساليب خاطئة ومضرة للغاية في التربية والتقويم، وتنمي لدى الصغير صفات غير سوية..

 

قال فؤاد عدلى مدير مكتبة المستقبل ان الندوة تتمحور فى عدة نقاط فى مقدمتها  كيف تعاقب طفلك؟ * هل الضرب وسيلة فعالة؟ * الاثار السلبية لضرب الأطفال و أمثلة لوسائل العقاب الأخرى من بينها التجاهل ، والوقت المستقطع وفقد المميزات والعواقب الطبيعية و المنطقية .

اترك تعليق