“بلان” تستعرض مشروعها “مستقبلنا في عملنا” في مؤتمر جماهيري بسوهاج

"بلان" تستعرض مشروعها "مستقبلنا في عملنا" في مؤتمر جماهيري بسوهاج

ايجى 2030 /

فى اطار سعيها لتحقيق التنمية الإقتصادية للسيدات، قامت  هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت بعرض نموذج مشروعها “مستفبلنا في عملنا” وذلك ضمن فاعليات المؤتمر الجماهيري الذي عقدته مؤسسة تروس مصر للتنمية  والذي حضره أكثر من 200 فرد من القيادات المجتمعية ومسئولى الاجهزة الرسمية  بمحافظة سوهاج-مركز العيساوية.

 

وتم خلال المؤتمر عرض أبرز إنجازات المشروع والتي من بينها توفير أكثر من 170 فرصة عمل للسيدات من خلال التوظيف الذاتي في مجالات صناعة المنسوجات والتصنيع الغذائي والخياطة وإنتاج الإكسسوارات وصناعة المنظفات بعد أن قامت بلان إنترناشيونال إيجيبت بالتعاون مع جمعية العيساوية شرق بتدريب السيدات على تلك الحرف ودمجمهم داخل المجموعات الإدخارية للحصول على رأس الاموال اللازمة لإقامة تلك المشروعات.

 

كما تحدث د كتور/  حاتم  محمود خاطر مدير مؤسسة تروس عن تناغم الذي  تنفذه مؤسسة تروس بالتعاون مع الاجهزة المعنية والشعبية مثل الانتهاء من جميع الموافقات القانونية  لمشروع الصرف الصحي وانشاء مدرسة للتعليم الاساسي بالقرية وغيرها من المشروعات. كما شكر د/حاتم  هيئة بلان انترناشيونال على دورها فى تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية بالقرية مؤكدا على دعم هيئة تروس للسيدات في تسويق منتجاتهم.

 

وقد تم على هامش المؤتمر تنفيذ معرض للمنتجات المختلفة التي قامت بإنتاجها السيدات المشاركات في مشروع “مستقبلنا في عملنا”.

 

 

 

 

اترك تعليق