الجمعية المصرية للأوتيزم تساهم في منح شهادة Dir Floortime  لأول مرة في مصر

الجمعية المصرية للأوتيزم تساهم في منح شهادة Dir Floortime  لأول مرة في مصر

ايجى 2030 /

بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تقوم الجمعية المصرية للأوتيزم بإطلاق الدورة التدريبية Dir Floortime لأول مرة في مصر، وهو برنامج تقدمه مؤسسة ICDL العالمية للمساهمة في تدريب المتعاملين مع المصابين بالتوحد. وتشارك وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والأمانة العامة للصحة النفسية وجمعية كريتاس ومتخصصين في المجال من جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان في الدورة التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل وتستمر لمدة يومين.

 

وفي هذا السياق، أشارت الدكتورة داليا سليمان، رئيسة الجمعية المصرية للأوتيزم: “أن أهمية تقديم هذه الدورة التدريبية في مصر لأول مرة تأتي لتوضح للمتعاملين مع المصابين بالتوحد – سواء كانوا متخصصين أو أطباء أو آباء أو أشخاص عاديين – ضرورة الدمج بين عالم الطفل المصاب بالتوحد، وبين ضرورة المزج بين دخول عالمه ودمجه في العالم المحيط به. كما تساهم الدورة التدريبية  – التي تأتي في إطار مراحل حملة التوعية التي تقوم بها الجمعية – في تعليم المتدربين كيفية تنمية الفرد من خلال اللعب واستخدام قوة العلاقات والتواصل البشري لتعزيز المشاركة والتواصل والسلوكيات الإيجابية والتفكير”.

ومن جانبها، قالت الدكتورة إنجي مشهور، مستشارة وزير التربية والتعليم لشئون الاحتياجات الخاصة، أن هذه الدورة وشهادتها يتم منحها لمائة متدرب منهم 20 متخصصاً من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. مضيفة أن دعم الوزراة يأتي في إطار الإعداد الأفضل وتدريب المتخصصين في الوزارة والمدربين بالمدارس الدامجة والجهات المعنية للتعامل الأمثل مع أطفالنا المصابين بالتوحد”.

وتقوم الدكتورة ديان كولينان، المدير التنفيذي لتطوير وتنمية طب الأطفال وطبيب مشارك لتنمية الطفل بالتدريب على برنامج Dir Floortime.

ويقوم برنامج التدريب Dir Floortime على نموذج DIR® الذي قام بتطويره الدكتور ستانلي جرينسبان وزملاؤه ليتم استخدامه في جميع أنحاء العالم من قبل المعلمين والمعالجين المهنيين، والمعالجين بالحديث، والعاملين بالصحة النفسية، والآباء، وجميع من يهتم لأمر الأفراد الذين يعانون من تحديات تنموية أو غيرها من الاحتياجات ذات الصلة.

وجدير بالذكر أن ICDL هي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل على إعادة تعريف وتعزيز تنمية كل طفل للاستفادة من أقصى إمكانياته. وهذه المؤسسة هي الجهة الوحيدة والمعتمدة عالمياً لبرنامج وشهادة Dir Floortime. ومن خلال عبقرية وقيادة الدكتور ستانلي جرينسبان، قادت ICDL الحركة متعددة التخصصات لتنفيذ نهج متطور وحديث لفهم وتحسين نمو الطفل.

 

اترك تعليق