انطلاق مؤتمر “إيجبس 2018” بحضور الرئيس السيسي

انطلاق مؤتمر «إيجبس 2018» بحضور الرئيس السيسي

ايجى 2030 /

حرص الرئيس السيسي على حضور مؤتمر إيجبس 2018، المنعقد في مركز المنارة

يضم المعرض عدداً من الجلسات الفنية، لبحث آخر ما وصلت إليه شركات البترول العالمية في مجال البترول والغاز، وتبادل الخبرات في هذا القطاع الحيوى، كما يهدف لعرض استراتيجية مصر، بهدف الوصول للاكتفاء الذاتى، وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية، وتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة والتحول إلى التصدير، لتحقيق التنمية المستدامة وتهيئة مناخ صالح للاستثمار.

ويعد المؤتمر فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية.

 

شارك فيه عدد من وزراء الطاقة والبترول، فضلًا عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، وأمين عام الدول العربية المصدرة للبترول أوابك، وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، ورئيس مجلس البترول العالمي، بالإضافة إلى نحو 150 خبيرًا.

 

يشارك في فعالياته أكثر من 400 شركة محلية وعالمية، و10 آلاف مشارك و11 جناحًا لكبريات الدول في الصناعة البترولية، ويشهد المؤتمر نحو 40 جلسة فنية إلى جانب الجلسات الرئيسية.

 

يهدف مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول “إيجبس 2018، جذب أهم الأطراف المعنية بالصناعة على الصعيد الإقليمي لتحديد ملامح مستقبل قطاع الطاقة بالمنطقة، وعرض خططهم، والتعرف على أهم التطورات، وتعزيز فرص التعاون الاستثنائية.

اترك تعليق