اليوم أولى جلسات محاكمة حسن مالك و23 آخرين بـ”الإضرار بالاقتصاد القومى”

اليوم أولى جلسات محاكمة حسن مالك و23 آخرين بـ"الإضرار بالاقتصاد القومى"

ايجى 2030 /

تنظر الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، أولى جلسات محاكمة القيادى الإخوانى حسن مالك، و23 آخرين، فى اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد.

 

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أحال المتهمين إلى المحاكمة فى ختام التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا.

 

وأشرفت يابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، على ضبط حسن مالك، وبتفتيش مسكنه، عثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان الإرهابية للإضرار بالاقتصاد القومى عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار الأمريكى لخفض قيمة الجنيه المصرى أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

 

كما عثرت النيابة على مطبوع بقائمة الشركات الأمريكية والإماراتية والسعودية العاملة فى مصر وخريطة لخطوط الغاز الطبيعى داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.

 

وأيضا عثرت فى سكن بعض المتهمين الآخرين على مطبوعات تنظيمية أخرى تتضمن دعوة جماعة الإخوان لأعضائها للتجمهر وقطع الطرق، وأخرى تتضمن كيفية التأثير على الرأى العام.

 

 

اترك تعليق