حلبة مرسى ياس تستعد لانطلاق ترايثلون ياس في عطلة الأسبوع بـ 400 دراجة مجانا

حلبة مرسى ياس تستعد لانطلاق ترايثلون ياس في عطلة الأسبوع بـ 400 دراجة مجانا

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 11 فبراير، 2018:

تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة وتنظيم سباق ترايثلون ياس الذي يقام بدعم من مبادرة أكتف لايف من ضمان، والذي تقام فعالياته من الصباح وحتى الفترة المسائية خلال عطلة الأسبوع.

 

ويعود مئات الرياضيين من المحترفين والهواة إلى حلبة مرسى ياس يوم الجمعة 16 فبراير للقفز إلى مياه مرسى ياس مع شارة بداية السباق التي تعلق انطلاق النسخة الثامنة من ترايثلون ياس.

 

ويعتبر السباق الذي تقام فعالياته في مرسى ياس وعلى مسار سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا1 منسابًا للمبتدئين ويتيح لمحبي الرياضة من مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية المشاركة فيه واختبار قدراتهم، وتشهد دورة هذا العام من ترايثلون ياس إضافة ثلاث فئات جديد تفتح باب المشاركة أمام مجموعة إضافية من مختلف فئات المجتمع، وتستهدف اجتذاب المبتدئين ممن يشاركون في سباقات الترايثلون لأول مرة، بالإضافة إلى فئة للصغار، وأخرى للمسافات القصيرة السريعة.

 

ويوفر المنظمون للراغبين بالمشاركة في ترايثلون ياس دراجات هوائية مجانًا لاستخدامها يوم السباق، إذ توفر حلبة مرسى ياس 400 دراجة هوائية يمكن للمتسابقين المسجلين استخدامها، في بادرة فريدة تتيح للمبتدئين الذين يشاركون للمرة الأولى فرصة مميزة.

 

ويتضمن ترايثلون ياس فئتين مخصصتين لأصحاب الخبرة وهما فئة السباقات الأولمبية والتي تتكون من السباحة لمسافة 1500 متر وسباق الدراجات لمسافة 38 كم والجري لمسافة 10 كم، والفئة السريعة القصيرة “سبرينت” والتي تتضمن السباحة لمسافة 750 متر، وركوب الدراجات لمسافة 22 كم، والجري لمسافة 5.5 كم.

 

كما يشهد ترايثلون ياس سباق “كيدز ترايثلون”، المخصص لفئة الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و16 عاماً، الذين سيختبرون قدراتهم في السباحة لمسافة 200 متراً وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 9 كم والجري لمسافة 1.5 كم، كما يوفر الحدث فئة مخصصة للسيدات وفئة للمتسابقين الإماراتيين.

 

وتنظم حلبة مرسى ياس العديد من الفعاليات العائلية على هامش السباق، وتشهد قرية المشجعين في ترايثلون ياس عروضًا موسيقية حية، ومنطقة ألعاب وأنشطة للصغار، ومحطات تقدم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمشروبات الصحية، بالإضافة إلى مناطق لوسائل التواصل الاجتماعي متيحة للحضور التفاعل مع مجريات السباق، كما تتوفر العديد نت خيارات التسوق والأنشطة الممتعة التي يقدمها رعاة السباق. ويمكم للجمهور متابعة مجريات السباق من على منصات مخصصة موزعة على مناطق رئيسية من المسار ليتمكنوا من تشجيع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم وزملاءهم في الفريق عن قرب.

 

وفيما ينتظر المتسابقون انطلاق المنافسات يوم الجمعة، تبدأ المراحل الختامية من الاستعدادات مساء الخميس، مبا بين الساعة 5 و8 مساءً حين يمكن للمشاركين استلام رقم السباق الخاص بهم وجهاز تسجيل الأرقام ـ بالإضافة إلى المشاركة في الجلسة التحضيرية للسباق والتعرف إلى باقي المشاركين، وتقام الجلسة في حلبة مرسى ياس وتفتح باب الحضور مجانًا أمام جميع المتسابقين وعائلاتهم وأصدقائهم.

 

تقدم الأمسية فرصة مثالية في تخزين الكربوهيدرات لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة، وسوف تقدم وبشكل مجاني ولجميع المتسابقين ثياب خاصة للسباحة وقبعات سباحة وأرقام تدل على رقم كل متسابق وقمصان وزجاجة مياه. وتوزع على المشاركين أيضاً لوحات تعليمية خاصة بكل متسابق ودروس إرشادية تتمحور حول الأمن والسلامة التي يلقيها المسؤولين المنظمين للسباق بهدف تقيد جميع المشاركين بالقواعد والشروط والتعليمات لسباق الجمعة.

 

ويتوفر عدد محدود من تذاكر التسجيل في السباق على الموقع الرسمي لحلبة مرسى ياس، للمشاركة في هذا السباق المميز الذي يمتد على مدى اليوم في سباقات للسباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، ويفتح باب المشاركة أمام مختلف فئات المجتمع، ابتداءً من الصغار والمبتدئين ووصولًا إلى فئة محترفي الترايثلون.

 

اترك تعليق