الإفريقية لإعادة التأمين تنضم إلى مؤسسة التمويل الإفريقية

الإفريقية لإعادة التأمين تنضم إلى مؤسسة التمويل الإفريقية

ايجى 2030 /

انضمت شركة الإفريقية لإعادة التأمين (“Africa Re”)، العاملة في 41 دولة إفريقية منها مصر، لعضوية مؤسسة التمويل الإفريقية (AFC)، مؤسسة التمويل والتنمية متعددة الأطراف والرائدة في دول أفريقيا، لتصبح أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف تستثمر بالمؤسسة.

تعد شركة الإفريقية لإعادة التأمين، المملوكة من 41 دولة إفريقية، وحوالي 107 شركات تأمين وإعادة تأمين، إلى جانب مستثمرين إستراتيجيين من خارج إفريقيا، شركة رائدة في مجال إعادة التأمين في القارة. وتم تسجيل عضوية الشركة كعضو في مؤسسة التمويل الإفريقية رسمياً في لاجوس بنيجيريا.

وعضوية أفريقية لإعادة التأمين بمؤسسة التميل الإفريقية تعزز إستراتيجية نمو المؤسسة في زيادة وتنويع مساهميها والدول التي تتواجد بها. وفي الأشهر الأخيرة، توسعت المؤسسة في عضويتها في الدول الناطقة باللغة الفرنسية وفي شرق وجنوب إفريقيا، مع انضمام بينين وكينيا وزامبيا في عام 2017. وتسعى المؤسسة حالياً إلى تعزيز هذا النجاح من خلال توسيع قاعدة المساهمين.

وفي هذا السياق، صرح أندرو ألي، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية: “نحن نرحب بشركة الإفريقية لإعادة التأمين كعضو ومساهم في المؤسسة. وباعتبارها أول مؤسسة مالية متعددة الأطراف تصبح عضواً في المؤسسة، فهي تعد حجر أساس في مسيرتنا لزيادة وتنويع مساهمينا. ولذلك، يسعدنا أن نرحب بعضوية الإفريقية لإعادة التأمين الرائدة في أفريقيا في مؤسستنا، متطلعين للتعاون معها لتقديم حلول مبتكرة لتطوير وتمويل أصول البنية التحتية في أفريقيا.”

ومن جانبه قال كورنيل كاريكيزي، المدير العام العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإفريقية لإعادة التأمين: “كمؤسسة تضم مساهمين من القطاعين العام والخاص، فإننا نرى العديد من أوجه التعاون مع مؤسسة التمويل الإفريقية لتحقيق أجندة تنمية القارة الأفريقية ونمو الأعمال، مضيفاً أننا في الواقع، أعجبنا أداء المؤسسة منذ فترة طويلة، والأثر التحويلي على العديد من المناطق الجغرافية التي نعمل بها، فضلاً عن تحقيق عوائد تنافسية. ولذلك يسرنا أن نكون جزءاً من أفضل قصص النجاح في أفريقيا.”

اترك تعليق