220 ألف جنيه مبيعات المجلس الأعلى للثقافة خلال 11 يوم بمعرض الكتاب

220 ألف جنيه مبيعات المجلس الأعلى للثقافة خلال 11 يوم بمعرض الكتاب

ايجى 2030 /

قال الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلي للثقافة، إن حصيلة مبيعات إصدارات المجلس في اليوم الحادى عشر لمعرض القاهرة الدولى بدورته الـ49 والمقام فى الفترة من 27 يناير الماضى حتى 10 فبراير الجارى، بلغت 220 ألف جنيه  .

وأضاف أمين عام المجلس، أن المبيعات لم تصل لهذا الرقم منذ أكثر من عشر سنوات فى أى من دورات المعرض السابقة، وأعرب عن سعادته بهذا النجاح والإقبال الكبير والحاشد من الجمهور بمختلف فئاته العمرية على إصدارات المجلس خاصة والمعرض ككل بصفة عامة .

وعن الكتب الأكثر مبيعا هذا العام، قال ربيع إن ” الفتوحات المكية ” بأجزاءها ال ١٣ مازال يحتل الصدارة منذ بداية المعرض، يليه مجموعة أخرى منها : اليهود في الأندلس، مصر في الأساطير العربية، مختارات من آثار علي عبد الرازق، بحوث في التاريخ الاجتماعي، ما التاريخ وكيف نفسره، طوق الحمامة في الألفة والإيلاف، نظرية الديمقراطية عند كارل بوبور، القيم الجمالية والنظرية، عمارة المسجد الأقصي، العقيدة والعلم، مصر في كتابات الرحالة، الروائع من الآدب العربي بأجزاءه التسع، موقف مصر من حرب ١٩٤٨ ، الحركة النسائية الحديثة، ابن رشد .. نهاية قرن وبداية قرن، المجتمع الريفي في الأندلس .

 

اترك تعليق