نابلس تعلن الغضب الجمعة القادمة فى وجه الاحتلال بعد مقتل شهيد و 50 مصاب

نابلس تعلن الغضب الجمعة القادمة فى وجه الاحتلال بعد مقتل شهيد و 50 مصاب

ايجى 2030 / وكالات

أكد سليم الحاج يحيى الرئيس التنفيذي للمستشفى الجامعي بمدينة نابلس بالضفة الغربية أن حالة الجرحى الذين اصيبوا على يد قوات الاحتلال امس خطرة وحرجة وقد خضعوا لعدة عمليات جراحية في مستشفى النجاح ومستشفى رفيديا الحكومى.

 

وقال في حديث لوكالة “معا” الفلسطينية: “انهيت وفريقي الجراحي معالجه جميع المصابين في المستشفى الجامعي بنجاح، وقد كانت النتائج على النحو التالي شهيد ، و ٤ إصابات ، ٢ خطيرة و٢ متوسطة، الحالات الخطره ادخلت غرفة العمليات ووضعها مستقر الان”.

 

وافاد بان هناك اكثر من ٥٠ مصابا، ٤ إصابات منها بحالة الخطر الشديد على وشك الموت ، جميعها إصابات بالرصاص الحي بالصدر، الرئه والقلب. أدخلت جميعها لغرف العمليات الطارئه وكانت تعاني من نزيف كبير في الرئه وتمزق ألياف الرئتين لكن تمت السيطره على النزيف ، اخراج بقايا الشظايا، ورقع الرئه للمصابين الاربعه بعمليات معقده وخطرة استمرت حتى الرابعه من فجر اليوم”.

 

واضاف “جميع الحالات بوضع مستقر الان بفضل الله وبفضل عمل فريق رائع لأطباء المستشفى الحكومي رفيديا والفريق الجراحي الجامعي والكفاءات الطبيه الوطنية والانسانيه الفلسطينيه”.

 

واعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس ان اليوم الاربعاء هو يوم حداد عام على روح الشهيد الذى سقط من قرية عراق التاية خلال المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي داعية جماهير محافظة نابلس الى المشاركة الفعالة في تشييع جثمان الشهيد .

 

وقالت لجنه التنسيق الفصائلي في بيان لها ان يوم الجمعة القادمة سيكون يوم غضب في وجه الاحتلال الاسرائيلي .

اترك تعليق