“أدكورب” تخصص حصة مؤثرة من رأسمالها المجمع

"أدكورب" تخصص حصة مؤثرة من رأسمالها المجمع

ايجى 2030 /

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، عن قيام شركة أدكورب ذات المسؤولية المحدودة “أدكورب”، أول مؤسسة مالية إسلامية عاملة في سوق أبوظبي العالمي، عن استكمالها جمع أكثر من 100 مليون دولار أميركي من رأس المال، وتخصيص حصة مؤثرة منه لتمويل الشركات التي تتمتع بخطط تجارية ومقومات استثنائية للنمو.

 

تقدم أدكورب مجموعة مبتكرة وعملية من الحلول المالية، تشمل أنشطة تمويل المؤسسات وإدارة الأصول والثروات وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. وتستهدف تلك الحلول مجموعة متنوعة من المستثمرين تشمل الشركات ذات الطابع الاستراتيجي والمكاتب العائلية وأصحاب الثروات.

 

معلقاً على تخصيص رأس المال، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة أبوظبي المالية” ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أدكورب: “في ظل محدودية القدرة على الوصول إلى مصادر التمويل التي سادت خلال السنوات القليلة الماضية، وجدنا فرصة استثنائية لإنشاء مؤسسة مالية متميزة، تتخذ من أبوظبي مقراً لها وتعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، قادرة على الاستفادة من السمعة الحسنة التي تتمتع بها مجموعة أبوظبي المالية والبناء على إنجازاتها المتراكمة وشبكة علاقاتها الواسعة. لقد أضحت أدكورب اليوم في موقع متقدم يتيح لها الانطلاق قدماً في البناء على العوائد الجذابة التي تمكنت من تحقيقها منذ تأسيسها وإلى يومنا هذا. وتقوم شركة أدكورب باستكمال وتعزيز تلك الرؤية عبر خدماتها المخصصة لمجموعة مختارة من الشركات التي تحتاج إلى تمويل تنمية أعمالها وأنشطتها. ونحن سعداء بقاعدتنا الرأسمالية المتينة والناشطة، ونتوقع أن تتمكن أدكورب من تحقيق الأرباح وإجراء توزيعات للمساهمين خلال الاثني عشر شهراً القادمة”.

 

بدوره، قال مصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي لشركة “أدكورب”: “تتمتع أدكورب بالمكانة والقدرة الكاملة للبناء على ما حققته من عوائد جذابة منذ إطلاق أعمالها. ولدينا اليوم مجموعة واسعة من الصفقات قيد الإنجاز، يعمل على تنفيذها فريق عمل محترف من المهنيين أصحاب الخبرة الواسعة في قطاع التمويل الإسلامي. كما نثمن عالياً العلاقة والشراكة الوثيقة التي تجمعنا بمجموعة جي إف أتش المالية، إحدى أكثر الشركات المالية المرموقة على مستوى المنطقة، ونحن ممتنون للقيمة المضافة التي توفرها تلك المجموعة بفضل ما تتمتع به من الخبرة والحضور الواسعين”.

 

تركز أدكورب بشكل رئيسي على منح الشركات منتجات تمويلية ذات أسعار جذابة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وبوسعها قبول الودائع بالدولار الأميركي بموجب عقد الوكالة المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

 

يشار إلى أن شركة أدكورب قد حصلت على رخصة مصرفية من سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي في يوليو 2017، تجيز للشركة العمل كمؤسسة مالية إسلامية من الفئة الخامسة.

اترك تعليق