كردي: لدينا إثباتات على تورط تركيا في التنكيل بالمقاتلة في عفرين

كردي: لدينا إثباتات على تورط تركيا في التنكيل بالمقاتلة في عفرين

ايجى 2030 /

قال رئيس الهيئة المشتركة للدفاع الذاتي الكردي، رزان كيلو، إن هناك إثباتات على تورط تركيا في التمثيل بجثة مقاتلة كردية في عفرين، مؤكدا أنها دعمت تنظيم “داعش” وارتكبت جرائم في حق الشعب السوري عامة والكردي خاصة.

 

وأضاف كيلو خلال مداخلة لفضائية “الغد” الاخبارية، مع الإعلامي محمد شمس الدين، أن ما يحدث في عفرين هو تدخل تركي لاحتلال جزء أخر من الأراضي السورية بعد جرابلس، مشددا على وجود إثبات على تورط تركيا في هذه الجريمة النكراء بالتمثيل بجثة مقاتلة كردية، واصفا إياها بالجريمة الوحشية.

 

وأوضح كيلو أن تاريخ تركيا حافل بهذه الجرائم في حق العديد من الشعوب ومن بينهم الأرمن والعرب، متابعاً أن هناك أسرى وقوعوا في أيدي القوات الكردية في عفرين اعترفوا انهم كانوا من إرهابيي “داعش” وانضموا إلى القوات التركية حاليا تحت أسماء جديدة، مشيرا إلى أن تركيا تستخدم جميع الفصائل الإرهابية التي دخلت إلى سوريا ضد الأكراد.

 

وأشار كيلو إلى أن الأكراد الأن في حالة حرب مع تركيا في عفرين، مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد نشر اعترافات وأدلة على تورط تركيا في قتل مدنيين وأطفال والتنكيل بالجثث، موضحا أن تركيا اتفقت مع التنظيمات الإرهابية وما يسمي بـ”الجيش الحر” الذي يتكون من الدواعش وعناصر القاعدة القادمين من تركيا.

 

 

اترك تعليق