وزير التموين يعاقب مكتشف شحنة الارز الفاسد بقنا

وزير التموين يعاقب مكتشف شحنة الارز الفاسد بقنا

كتب – محمود سعد دياب:

حالة من الجدل أثارها قرار وزير التموين علي مصيلحي بنقل جمال عبد الغفار وكيل مديرية التموين السابق في محافظة قنا ، إلى درجة وظيفية أقل في مديرية التموين بسوهاج، خصوصًا وأن القرار سبقه تمكن الأخير من ضبط شحنة من الأرز الفاسد مصابة بالسوس قبل نزولها إلى الأسواق، الأمر الذي كشف وجود تلاعب من قيادات المديرية، وفقًا لما قاله عبد الغفار.

وأكد وكيل مديرية التموين السابق بقنا، أنه أرسل استغاثة إلى وزير التموين أكد فيها أن نقله من عمله في قنا إلى محافظة سوهاج، جاء نتيجة كشفه قضية وجود كميات من الأرز الفاسد داخل مخازن التموين في محافظة قنا، وطلب من وزير التموين إعادة النظر في قرار نقله حيث إنه يراه تلاعبا من كبار المسئولين الذين تم الأضرار بهم نتيجة كشف القضية.

 

كان عبد الغفار قد قاد حملة بتاريخ 15 من شهر نوفمبر عام 2017 أسفرت عن ضبط كميات من الأرز الفاسد في مخازن الشركة المصرية للتجارة في قنا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 175 لسنة 2017جنح أمن دولة طوارئ قنا، في ذات الوقت الذي أكدت تحاليل معامل الصحة الخاصة بمراقبة الأغذية أن الأرز المضبوط يحتوي علي سوس حي، وأرسلت وزارة التموين لجنة للتحقيق في القضية.

 

وقال جمال عبد الغفار: “بدلا من تكريمي وترقيتي لأصبح وكيلا لوزارة التموين بقنا على كشف الفساد والعمل علي مصلحة المواطن تم نقلي من وظيفتي كوكيل مديرية التموين بقنا إلى كبير باحثين بدرجة مدير عام في مديرية التموين والتجارة في محافظة سوهاج”.

 

وأشار إلى أن عددا من كبار المسئولين في قنا الذين تم الإضرار بهم نتيجة كشف قضية الفساد عملوا علي نقله من عمله ليكون عبرة لكل شخص يحاول كشف الفساد والتصدي لمصالحهم الخاصة، مطالبًا وزير التموين بإعادة فتح التحقيق في قصية الأرز الفاسد للوصول إلى المتورطين الحقيقيين بها.

 

 

 

اترك تعليق