سفير فلسطين في واشنطن : أمريكا فقدت أهليتها في مسار التسوية

سفير فلسطين في واشنطن : أمريكا فقدت أهليتها في مسار التسوية

ايجى 2030 /

قال سفيرُ فلسطين في واشنطن، حسام زملط، إنّ الدبلوماسيةَ الفلسطينية ستَسمرُ في الاشتباك مع الولايات المتحدة الأمريكية، نافيًا أنْ تكون اللقاءاتُ الفلسطينية- الأمريكية التفافًا على مَوقف القيادة الفلسطينية من واشنطن.

 

وأضاف «زملط»، خلال «لقاء خاص» على قناة «الغد» الإخبارية من واشنطن، مع الإعلامي خَالد خيري،: «نحن دبلوماسيون هنا، وظيفتنا الاشتباك مع الشعب الأمريكي وتغيير الرأي.. ليسَ لنا أي علاقة بهذا المسار.. والشعب والقيادة الفلسطينية دَاعمة تمامًا لِمعركة تغيير الرأي وهذا ما يُزعج الاحتلال الإسرائيلي.. وهذا السبب الأساسي الذي جَعل من بنيامين نتنياهو، مسعورًا للانقلاب على الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الإعلان عن القدس، ومن خلال محاولات إغلاق مَكتب منظمة التحرير في واشنطن، والسبب الأساسي هيّ قطع الطريق على هذا التواتر والتغيير في الرأي العام الأمريكي»، قائلاً: «هناك تغييرٌ حقيقي في الرأي العام الأمريكي حتى بشأن إعلان دونالد ترامب.. معظم الشعب الأمريكي ضد إعلان ترامب في القدس».

 

وأوضح «زملط»، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية فَقدت أهليتها في مسار التسوية كوسيط ولكنْ عَلاقتنا الثنائية هذا استثمار عمره عقود وسنوات، لذلك نحنُ نريد مُضاعفة جهدنا في هذه اللحظة من أجل الوصول إلى شرائح أكبر وأكبر من المجتمع الأمريكي ولدينا ما نَقوله.. ولدينا منطق.. ولدينا خطاب.. والشعب الأمريكي قادرٌ أنْ يستمع إلى رواية العقل والمنطق وليس إلى منطق القوة الذي يتحكم به، بنيامين نتنياهو.

اترك تعليق