اتحاد الكشافة يروج لاستضافة مصر المؤتمر الكشفى العالمى بمدينة شرم الشيخ 2020

اتحاد الكشافة يروج لاستضافة مصر المؤتمر الكشفى العالمى بمدينة شرم الشيخ 2020

ايجى 2030 /

بدأ الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، الهيئة الرسمية التي تشرف على حركة الكشافة في مصر، الترويج لاستضافة مصر المؤتمر الكشفي العالمي المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في العام 2020.

وانتدبت المنظمة الكشفية العالمية ستيف بيك، مسئول الأحداث العالمية، لتوقيع بروتوكول التعاون المشترك بين المكتب العالمى والاتحاد العام لتنفيذ المؤتمر الكشفى العالمى الثانى والأربعون والندوة الكشفية الرابعة عشر عام 2020.

ويعد المؤتمر الكشفى العالمى هو الحدث الأهم على مستوى لعبة الكشافة في العالم، كونه الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للحركة الكشفية والذى يضع السياسات والمعايير والاستراتيجيات والقرارات المنظمة للحركة الكشفية العالمية. ويتم ايضاً التصويت على أعضاء اللجنة الكشفية العالمية واختيار مكان استضافة الأحداث العالمية التالية.

كانت مصر حصلت على حق تنظيم المؤتمر بعد منافسة قوية مع ماليزيا بالمؤتمر الكشفى العالمى الـ 41 بباكو ـ اذربيجان فى اغسطس 2017 بحضور 168 دولة الاعضاء بالمنظمة العالمية للحركة الكشفية. وكانت نتيجة التصويت لصالح مصر بإجمالى عدد اصوات 521 صوتا .

ويسبق المؤتمر الكشفى العالمى مباشرة عقد منتدى الشباب الكشفى العالمى الذى يعد فرصة للشباب الأعضاء فى الكشافة على مستوى العالمى للتعبير عن آرائهم فى مختلف القضايا وصنع القرار على المستوى العالمى.

وسيحضر المؤتمر والندوة حوالي 3000 مشارك يمثلون 164 دولة ووسوف يتابع الحدثين اللذان سيعقدان فى مصر أكثر من مائة مليون مشارك منتسبون للحركة الكشفية العالمية.

ويهدف المؤتمر تصدير صورة مصر كدولة رائدة وراعية لكفاة الحركات الشبابية الوطنية والأقليمية والعالمية.

فيؤكد الاتحاد أن نجاحه فى 2020 يعطي رسالة بأن مصر بلد الأمن والأمان وقادرة على إدارة واستضافة الأحداث العالمية الكبرى، خصوصا أن هذا الحدث سيدعم موقف مصر السياحى الإقليمى والعالمى كما أنه فرصة رائعة لتنشيط السياحة الخارجية والداخلية بمصر.

يذكر أن الاتحاد العام للكشافة هو الهيئة الرسمية التي تشرف على حركة الكشف داخل جمهورية مصر العربية، تحت إشراف وزارة الشباب المصرية، ويضم فى عضويته ما يقرب من المليون كشاف ومرشدة وقائد وقائدة، كما يحمل الاتحاد عضوية المنظمة العالمية للحركة الكشفية منذ عام 1923.

اترك تعليق