بحضور 3 وزراء.. افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء فى القليوبية

بحضور 3 وزراء.. افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء فى القليوبية

ايجى 2030 /
افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏‏الداخلية والسيد القصير وزير الزراعة ونفين جامع وزير التجارة والصناعة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، المقام في مدينة قها بمحافظة القليوبية، والذي يشتمل على عدد كبير من المعامل لتحليل الغذاء قبل طرحه بالأسواق.

وقال وزير التموين ان مصر تشهد حاليا ثورة حقيقية فى كافة المجالات الأمر الذى يستهدف تحسين معيشة المواطن المصرى، مشيرا إلى أن افتتاح المركز يأتي بعد الانتهاء من تطويره وإعادة تأهيل الإنشاءات الخاصة به وتدعيمه بأحدث الأجهزة في تحليل الأغذية وتحديد درجة جودة الغذاء ومدى قيمته الغذائية مشيرا إلى أن المركز يقام على مساحة 3600 متر مربع مكون من أربعة طوابق.

وأشار إلى أن المركز يعد المعمل المرجعى للشركة القابضة للصناعات الغذائية للكشف عن سلامة الغذاء المقدم للمواطنين ، كما يخدم المركز قطاع التصنيع الغذائى من المصنعين أو منتجي الخامات الزراعية داخل محافظة القليوبية وكل محافظات مصر من خلال القيام بعمليات سحب العينات بواسطة متخصصين داخل المركز.

وأضاف أن المركز يخدم نشاط التصنيع الزراعى والمصنعات الغذائية ومحطات معالجة المياه و قطاعات الثروة الحيوانية والداجنة من خلال معامل مركزية مصممة على أحدث التصميمات العالمية مطابقة لمعايير السلامة الأوروبية وكذلك معايير تطابق شهادات الايزو فى هذا المجال ، كما يضم المركز وحدة تجارب تصنيعية لخدمة مصنعى الغذاء والباحثين لاجراء تجاربهم التصنيعية بالاضافة إلى مركز تدريب مجهز فندقيا لاستقبال متدربين من المحافظة وجميع انحاء الجمهورية.

وقال محافظ القليوبية انه تم تطوير البنية التحتية للمركز ومرافقها تطويرا شاملا ومد مرافق جديدة للمبنى ، كما تم تحديث جميع اجهزة المعامل بأحدث الأجهزة العالمية فى مجالاتها وكذلك النظم الالكترونية الخبيرة فى الدعم اللوجستى المستمر لتقديم الخدمات بشكل مستمر لعملاء المركز بجودة وسرعة عالية.

كما يحتوى المركز على قطاع تدريبى لتنمية وخدمة المجتمع المحلى بإعطاء دورات توعية وسلامة غذاء تخصصية للمعنيين فى هذا المجال ويستطيع المركز تقديم الخدمات التحليلية للقطاع الزراعى والمصدرين داخل المحافظة وخارجها بالإضافة الى تقديم خدمات تحليلية لقطاع الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة على مستوى المحافظة وخارجها.

اترك تعليق