منى زكي: غبت 4 سنوات بعد «أفراح القبة» بسبب حملي ومكالمة تامر محسن كانت طوق نجاة

منى زكي: غبت 4 سنوات بعد «أفراح القبة» بسبب حملي ومكالمة تامر محسن كانت طوق نجاة

ايجى 2030 /
قالت النجمة المصرية منى زكي إنّ سبب غيابها طوال السنوات الأربع الماضية عن أي عملٍ دِرامي بعد آخر أعمالها “أفراح القبة” كان بسبب أنّها عَلِمَت بحملها بعد الانتهاء من تصوير مسلسل «أفراح القبة»، لذلك غابت عن الدراما التلفزيونية لمدة 4 سنوات، مشيرة إلى أنّها أيضاً لم تجد عملاً درامياً مناسباً تُقَدِّمه خلال الفترة الأخيرة.
وأضافت منى زكي، خلال المؤتمر الصحافي بالأمس لأبطال مسلسل «لعبة نيوتن »، الذي أقيم بأحد الفنادق الشهيرة بمحافظة الجيزة، بحضور مخرج العمل تامر محسن والمنتج محمد سعدي، ونجوم المسلسل محمد ممدوح، وسيد رجب، أنّ غيابها طوال السنوات السابقة كان لرغبتها في رعاية ابنها الصغير سليم، كما أنّ أي عمل كان يُقَدّم لها كان يَتَطَلّب تفرغاً تاماً له، وهو ما كان صعباً عليها في ذلك الوقت، ولكن عندما اتّصل بها المخرج تامر محسن وأعلمها بتفاصيل العمل الدرامي الذي سيتم التعاقد معها عليه «فرحت جداً»؛ إذ اعتبرت أنّ مكالمة المخرج تامر محسن للعمل بالمسلسل كانت بمثابة طوق نجاة بالنسبة لها.

 

وصرّحت منى زكي بأنّها تَحَمّست للمسلسل، مُقَدِّمة الشكر لورشة الكتابة بإشراف مها الوزير؛ لأنّ الجمل الحوارية لا تزال مُؤثِّرة فيها حتى الآن، كما أشارت إلى أنّ فريق العمل المشارك هو «فريق الأحلام» بالنسبة لها، لأنّ زملاءها في العمل ليسوا نجوماً عاديين، مؤكدة أنّها استمتعت بالعمل في المسلسل وواثقة من أنّ الجميع قَدّم أفضل ما عنده.

 

ومن جانبه، قال الفنان سيد رجب، خلال المؤتمر الصحافي لأبطال المسلسل أمس، إنّ العمل مع المخرج تامر محسن كان حلماً من أحلامه، وإنّه فَرِحَ جداً عندما وَصَلَته رِسالة منه للعمل معه، مؤكداً أنّ مَشاهِد المسلسل صَعبة وطريقة الإخراج مختلفة، كما أنّ تامر محسن كان قادراً على إخراج أفضل ما لدى الممثلين والزملاء الفنانين المشاركين معه.

 

وقال المخرج تامر محسن خلال المؤتمر الصحافي لمسلسل لعبة نيوتن، إنّ كل ما نشر عن المسلسل كان اجتهادات، مشيراً إلى أنّ قِصّة العمل تدور حول زوجين هما «هانا » و«حازم» يحاولان ولادة ابنهما في أميركا للحصول على الجنسية الأميركية ومن خلال العمل نتابع رحلتهما. وأضاف تامر محسن أنّ الممثِّلين المُشارِكين في العمل نحن نمثلهم خلال المؤتمر لأنّ بعضهم مشغول مثل محمد فراج؛ لأنه يُصَوّر خارج القاهرة، ومحمد ممدوح الذي اضطر لمغادرة المؤتمر بسبب انشغاله، والتونسية عائشة بن أحمد، وآدم الشرقاوي ممثل مصري أميركي سيكون له شأن كبير، كما اعتبر المسلسل عبارة عن 8 أفلام.

المنتج السعدي: قرار التأجيل من العام الماضي جاء في مصلحة المسلسل

وقال المنتج السعدي: «المسلسل كان من المفروض أن يتم عرضه في رمضان الماضي وكنا جاهزين ولكن أجلنا العرض بسبب ظروف فيروس كورونا، وأخبرت تامر محسن بأننا سنؤجل لكي يكون المسلسل جاهزاً بنسبة 100%. وكان قرار التأجيل مفاجأة لفريق العمل، وبعد قرار التأجيل قمنا بإعادة تصوير بعض المشاهد لتظهر بجودة أفضل، ونعد الناس بأنهم سيشاهدون (حاجة مختلفة)، والمسلسل قصته جديدة جداً وفيه مفاجآت». وتابع: «صورنا شهراً كاملاً في لوس أنجلوس بأميركا، ومنى زكى دورها في المسلسل تستحق عليه جائزة الأوسكار».
وأضاف السعدي: «بقالنا 3 سنين عايزين ندخل مجال الدراما، وكلمت المخرج تامر محسن، وعرضت عليه فكرة مسلسل لعبة نيوتن، قالي أنا مشغول لمدة سنتين فقلت له هستناك».
يشار إلى أنّ مسلسل «لعبة نيوتن» بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، سيد رجب ومحمد التاجي، ومايان السيد، وحنان يوسف وعدد كبير من النجوم، وتأليف وإخراج تامر محسن، وستتم إذاعته حصرياً على قناة Dmc في شهر رمضان المقبل.
وكان آخر أعمال منى زكي السينمائية، فيلم «الصندوق الأسود»، الذي شارك في بطولته كل من مصطفى خاطر، وشريف سلامة، وهلا السعيد وأسماء جلال، وقصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، ومن إنتاج سينرجي وأفلام مصر العالمية، ونيو سينشري، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق.

 

اترك تعليق