شوقى غريب: تواجد محمد صلاح فى الأولمبياد منتهى.. واحتراف رمضان صبحى “مش فى إيده”

شوقى غريب: تواجد محمد صلاح فى الأولمبياد منتهى.. واحتراف رمضان صبحى "مش فى إيده"

ايجى 2030 /
كشف شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأولمبى، مصير تواجد النجم الدولى محمد صلاح لاعب المنتخب الأول وفريق ليفربول الإنجليزى، ضمن صفوف المنتخب الأولمبى فى أولمبياد طوكيو 2021، مؤكدًا أن تواجد الفرعون المصرى أصبح أمر منتهى، وأن الجهاز الفنى استقر على أن يكون صلاح أول اللاعبين المتواجدون ضمن الثلاثة الكبار.

أضاف غريب خلال تصريحات صحفية إن هدف المنتخب الأولمبى هو تحقيق انجازًا جديدًا فى أولمبياد طوكيو، لافتًا إلى أن العمل والتجهيز سيبدأ مبكرًا لتلك البطولة.

وعن مصير رمضان صبحى لاعب هيدرسفيلد الإنجليزى الإنجليزى والمعار لصفوف الأهلى حتى نهاية الموسم الحالى، أكد شوقى غريب أن عودة رمضان للإحتراف من عدمه فى يد ناديه الإنجليزى فقط، إما أن يوافق على بيعه للقلعة الحمراء، أو يتم التمسك به وبعودته مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الأولمبياد تم تأجيلها لمدة سنة بحيث تقام العام المقبل، بدلًا من العام الجاري، بسبب جائحة كورونا.

تضمن البرنامج الذى قدمه الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، الى اتحاد الكرة استعدادا لأولمبياد طوكيو 2021، خوض عدد مباريات يتراوح بين 13 لـ16 مباراة ودية استعدادًا للبطولة، على أن تقام مع مدارس مختلفة من أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وقرر الجهاز الفني بقيادة شوقى غريب، استغلال زيادة فترات التوقف بعد تأجيل الأولمبياد، حيث يوجد 8 فترات توقف، في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومارس ويونيو، حيث يشهد كل توقف مباراتين، بجانب 3 مباريات في المعسكر الأخير قبل البطولة، ووضع الجهاز الفني 3 مباريات حال إقامة بطولة أمم أفريقيا في يناير.

كان الجهاز الفني قرر خوض 8 مباريات ودية قبل تأجيل الأولمبياد خاصة وأنه لم يكن متاحًا سوى فترتي توقف فقط في مارس الماضي ويونيو الجاري. كانت اللجنة الأولمبية الدولية قررت تأجيل الأولمبياد لمدة عام للحد من انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليق