“سنتحد في كفاحنا” عمل فنى هندى من منازلهم

"سنتحد في كفاحنا" عمل فنى هندى من منازلهم

ايجى 2030 /
يقوم المجلس الهندي للعلاقات الثقافية(ICCR) بجمع الملحنين والموسيقيين والمغنين من كافة أنحاء الهند، للمشاركة في القيام بتسجيلات من منازلهم، للمساهمة في إعداد عمل إبداعي موسيقي جميل يحمل عنوان “سنتحد في كفاحنا”. العمل من تأليف جو ألفاريس ، ويقوم بالغناء أوشا أوثوب وسالم ميرشانت وشيفالي ألفاريس راشد وبيني دايال وسونام كالرا وتشاندان بالا كاليان وجو ألفاريس وسالومي وسميرة.ويقوم بتلحين العمل توبي ، بانديت رافي شاري وبانديت راكيش تشوراسيا وأوستاد فيصل قريشي.وهذه الأغنية عبارة عن نسج لكلمات باللغة الإنجليزية على نغمات وإيقاعات الموسيقى الكلاسيكية الهندية، لنشر مفهوم “العالم عائلة واحدة”. وتحمل الأغنية في طياتها رسالة تدعو للأمل والسرور والقدرة على الصمود وروح النضال وصمود الجميع في كفاحنا الجماعي ضد فيروس كورونا.

2- لقد كان لهذا الفيروس أثر كبير على الإنسانية حيث تخطى جميع الحدود المادية والاجتماعية للأمم وأثر على مختلف طبقات البشر بمختلف ألوانهم وأديانهم ومعتقداتهم وجعل العالم يركع أمامه. لكننا سنقف معا، ونساعد بثبات، ونعين الآخرين، ونتبادل المعارف، ونتعاون وننسق مع بعضنا البعض، ونتجاوز الحدود لنناضل كقوة واحدة ضد فيروس كورونا.

3- ويعبر هذا العمل عن تقديرنا العميق وامتناننا لجميع محاربي فيروس كورونا الشجعان على مخاطرتهم بحياتهم لحماية حياتنا. إنه تكريم لجميع الفنانين والمؤدين الذين يمثلون التراث الثقافي لبلداننا والذين يساهمون في الحفاظ على تراثنا الثقافي نابضًا بالحياة ، ولا سيما في هذه الأوقات الصعبة. إنه تكريم وتقدير لعدد لا يحصى من الأفراد الذين يساعدون في صمت الجيران والغرباء والأشخاص المتواجدين حولهم في هذه الأوقات العصيبة. وهي تحمل رسالة للعالم مفادها أننا سننتصر بالتأكيد في معركتنا ضد فيروس كورونا وسنتغلب على العديد من التحديات التي تواجه البشرية والجنس البشري.

4- أشعل شمعة ، قم بتحية العاملين في الخطوط الأمامية ، تبرع للمحتاجين ، خصص وقت فراغك للمسنين ، قم بعمل تطوعي.أيما كانت الطريقة التي ستتبعها، فإننا نأمل في أن تستمتع بهذا العمل وأن يكون مصدر إلهام كافٍ لمواصلة “وحدتنا في كفاحنا”.

5- وهذه الأغنية مهداة للعالم من وزارة الشؤون الخارجية في الهند. ويمثل المجلس الهندي للعلاقات الثقافية إحدى الهيئات المستقلة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية وهي مكلفة ببناء تفاهم دولي وتطوير علاقات ثقافية وثيقة بين الهند والدول الأخرى ، وإبراز القوة الناعمة للهند في الخارج.

اترك تعليق