وزير السياحة يفتتح الجناح المصرى بمعرض Top Resaبالعاصمة الفرنسية

وزير السياحة يفتتح الجناح المصرى بمعرض Top Resaبالعاصمة الفرنسية

ايجى 2030 /

افتتح السيد يحيى راشد وزير السياحة يرافقه السيد السفير إيهاب بدوى سفير مصر لدى باريس الجناح المصرى بمعرض Top Resa والذى يعد من أهم المعارض المهنية الدولية وذلك فى دورته الواحد والثلاثين بأرض المعارض بباريس والذى يستمر خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر الجارى.

وقد عقد الوزير مجموعة من اللقاءات الرسمية حيث التقى بالسيدة وزيرة سياحة اليونان ووزير الخارجية الفرنسى ورئيس نقابة منظمى الرحلات الفرنسية SNAV، حيث أوضح الوزير خلال هذه اللقاءات أن المؤشرات الخاصة بالمبيعات والحجوزات تؤكد على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر وأن السائح الفرنسى عاشق للمقاصد السياحية الثقافية المصرية.

كما عقد الوزير اجتماع بمجموعة من أهم المهنيين الفرنسيين على رأسهم Thomas Cook و Paravel وBiple و Travel evasion حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشترك لزيادة التدفق السياحى الوافدة من السوق الفرنسى إلى مصر وتشجيع منظمى الرحلات لدعم المقصد المصرى وأيضا كيفية تحفيز سياحة المؤتمرات من مختلف الأسواق.

وقد أكد شركاء المهنة أن صيف 2017 قد وضع مصر مرة أخرى على الخريطة السياحية فى السوق الفرنسى وأن معدلات الطلب لزيارة مصر فى تزايد مستمر وأن المبيعات قد ارتفعت فى موسم الصيف ثلاثة أضعاف مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وأن مؤشرات الحجوزات لموسم الخريف والشتاء القادمين مبشرة للغاية.

وقد استعرض الوزير الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة السياحة بصفة خاصة لتشجيع السياحة والعمل على استعادة معدلاتها وإزالة كافة المعوقات، مؤكدا على أن الوزارة تعطى أولوية فى القترة الراهنة لتحفيز شركات الطيران وإزالة العقبة المستديمة أمام زيادة التدفق السياحة من السوق الفرنسى.

كما أجرى الوزير عدة لقاءات إعلامية بهدف بث رسالة طمأنة للمجتمع الفرنسى حيث كانت هذه اللقاءات مع كل من L’echo Touristiqueو Le Fegaro و LE Monde و  Le Quotidien  وقد أكد خلالها على عودة السياحة الفرنسية إلى مصر وأن الأرقام السياحية فى تصاعد.

جدير بالذكر أن الجناح المصرى المشارك فى معرض Top Resa تبلغ مساحته 82م2 وقد تم تصميمه بحيث يجمع بين الحضارة المصرية العريقة والحداثة التى تشهدها المنتجعات فى مقاصد البحر الأحمر.

اترك تعليق